الرئيسية » أهم الأخبار » أسباب «تجاعيد البشرة» وطرق علاجها

أسباب «تجاعيد البشرة» وطرق علاجها

2017-01-11 4:03 م
البشرة الحساسة - ارشيفية

كتبت – رحاب الخولي:

بمرور الزمن يتغير شكل المرأة، إما للأحسن أو للأسوأ، نتيجة وجود تجاعيد في الوجه وانتشار بقع داكنة وانتفاخ تحت العين، كل ذلك نتيجة عوامل في تقدم السن، وبسبب أطعمة أخرى كانت سببا في تلك الشيخوخة المبكرة.

ويوضح الدكتور “محمد خريس” أخصائي جراحة السمنة، أن هناك العديد من الأطعمة والأساليب الغذائية الضارة بالبشرة مثل.

1-   الإفراط في تناول السكريات، لأنه يقوم بتخريب الكولاجين والبروتين المسئوول عن شباب ونضارة البشرة.

2-   استهلاك الكثير من الكحولات، يصيب الكبد بأمراض وبالتالي تتراكم السموم، ” كبد صحي يعني بشرة صحية “.

3-   الطعام المشوي على الفحم الذي يحتوي على مواد هيدروكربونية، تسبب التهابات والتي تقوم بدورها بتكسيربروتين الكولاجين في البشرة.

4-   الطعام المالح، فالأغذية التي تحتوي على كثير من الملح، تحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم، مما يجعل الجسم يحتوي على مياه تحت الجسم، ويظهر انتفاخات في الوجه.

5-   تناول اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر،لاحتوائها على مواد حافظة تسبب الانتفاخات. المعجنات

6-   تناول المعجنات و الحلويات بكثرة يتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض نظرا لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المعقدة و السكر كما إنها تزيد من تكوين التجاعيد الجديد في الجلد و لذلك يجب تناولها بحرص شديد.

كيفية إزالة “التجاعيد”

1-   شرب أربعة أو ستة أكواب من المياه على الأقل كل يوم لأن الماء في الجسم يعمل على ترطيب البشرة و يجعلها نضرة.

2-   استخدام زيت بذور الكتان أو زيت الزيتون الدافئ في تدليك بشرتك من الأسفل إلى الأعلى لمدة عشر دقائق في اليوم أو قومي بوضع إصبعك أفقيا فوق حاجبيك ثم دلكي جلدك إلى أسفل مع الضغط عليه بلين, و بعد ذلك اجذبي جلد جبهتك إلى الأعلى.

3-   افتحي عينيك و شدي على أسنانك و ابتسمي مع محاولة وصول الابتسامة إلى أذنيك و احتفظي بهذه الوضعية لمدة لا تقل عن العشر ثوان و كرريها عشرين مرة كل يوم مرتين في الأسبوع.

4-   ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الضرورية على المستوى الصحي والجمالي للجسم، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية تمنح البشرة المرونة التر تحتاجها وتساعد على شد البشرة.

 

 

 


تعليقات الفيس بوك