الرئيسية » أهم الأخبار » “أطباء الغربية” ترفض قرار “الصحة” لفنيي العلوم الصحية وتهدد باللجوء للقضاء

“أطباء الغربية” ترفض قرار “الصحة” لفنيي العلوم الصحية وتهدد باللجوء للقضاء

أعلن مجلس نقابة الأطباء بالغربية، برئاسة الدكتور مجدى الحفناوي، اليوم الإثنين، عن رفضه لقرار وزارة الصحة، والخاص بفتح سجلات “إخصائيين” لخريجى كليات العلوم الصحية، مطالبا بإلغائه والمشاركة الإيجابية من المراكز الطبية لإلغاء هذا القرار.

وأضافت النقابة، فى بيان صحفي، أن فتح سجلات الإخصائيين لخريجى كليات العلوم الصحية، يؤدى لخلل هيكلى فى التوصيف الوظيفى الصحيح لمهنة الطب، حيث إن منح لقب أخصائي للفنيين من خريجى الكليات المذكورة، من شأنه فتح المجال لممارسات طبية خاطئة من الفنيين المصنفين كخدمات طبية مساعدة، وتحت إشراف الطبيب المعالج.

وأشارت نقابة أطباء الغربية، إلى أن مهنة الطب أكبر وأسمى من أن تترك عرضة لقرارات عشوائية، لا تستقيم مع التوصيف الوظيفي الحقيقي والصحيح، وأن آلام المرضى ليست مجالا لعمل غير المختصين.

وطالبت النقابة، وزارة الصحة بإلغاء قرارها، وتوصيف خريجى هذه الكليات التوصيف الصحيح، ووضع القواعد المنظمة لعلمهم وفقا لطبيعة دراستهم، وبما يتفق مع اللوائح المنظمة لعمل مثل هؤلاء الخريجين، فى دول العالم ذات الأنظمة الصحية المنظورة.

وناشد مجلس نقابة أطباء الغربية، أطباء المراكز الطبية المشاركة الإيجابية بإرسال فاكسات إلى وزارة الصحة؛ مطالبة بإلغاء هذا القرار غير الصائب، حيث إن عدم العدول عن هذا القرار، يدفع النقابة للجوء للقضاء، حرصا على تنظيم هيكل العمل الصحى المستقر فى مصر.