الرئيسية » أهم الأخبار » «أطباء بني سويف»: استبعاد مدير مستشفي التأمين بسبب ملابسه إهانة للأطباء  

«أطباء بني سويف»: استبعاد مدير مستشفي التأمين بسبب ملابسه إهانة للأطباء  

مستشفى بنى سويف - العام

 

أصدر مجلس نقابة أطباء بنى سويف بيانًا اليوم الأربعاء، ندد فيه بقرار رئيس هيئة التأمين الصحي، الدكتور علي حجازي بإعفاء الدكتور محمد يحيى مدير مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف، من منصبه بسبب حضوره اجتماع مدير مستشفيات التأمين الصحي مرتديًا “بنطلون جينز وجاكت جبردين”.

وجاء في بيان النقابة: “تابعت نقابة أطباء بني سويف بدهشة شديدة واستغراب أشد ما حدث مع الزميل الطبيب محمد يحيى إسماعيل مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف “سابقا”، وأمين صندوق نقابة أطباء بني سويف الحالي أثناء اجتماع مديري مستشفيات الهيئة مع الدكتور علي حجازي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الذى تم فيه إعفاء الطبيب محمد يحيى من منصبه بإشارة شفوية له وسط اندهاشه من هذا التصرف خاصة أنه فى بداية الاجتماع وعدم صدور أي تصرف لايرضي رئيس الهيئة”.

وقال البيان إن هذا التصرف من رئيس الهيئة تعتبره النقابة إهانة وتصرفا غير لائق تجاه طبيب مثالي يقوم بواجبه على الوجه الأكمل، والنقابة تسأل: هل التعيين فى المناصب القيادية بالكفاءة أم بماذا ؟ أم أن هناك رؤى أخرى دون الكفاءة، وينبغي أن نعلمها للأطباء حتى ينالوا رضا الرؤساء.

وأكدت النقابة فى بيانها، على أن هذا التصرف قد سبب إحراجا كبيرا للزميل أمام زملائه، وتاثر به تاثرا سلبيا، وأن النقابة ترفض هذا التصرف شكلا وموضوعا، وتطالب من المسئولين فى وزارة الصحة رد اعتبار السيد الدكتور محمد يحيى بما يرضيه ويرضي زملائه ونقابة الأطباء، وأن مجلس النقابة فى حالة انعقاد دائم لحين رد الاعتبار للطبيب ولجموع الأطباء.