الرئيسية » أهم الأخبار » أطباء يحذرون من استخدام منتجات التجميل التى تحتوى على مواد محددة

أطباء يحذرون من استخدام منتجات التجميل التى تحتوى على مواد محددة

 

حذر أطباء مشاركون في «مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لأمراض الجلد والتجميل والليزر» الذي بدأ أعماله أمس من سوء استخدام منتجات التجميل التي تحتوي على تركيزات عالية من الكورتيزون أو الزئبق لتأثيرها الضار على الجلد، مؤكدين أن 30% من المراجعين للمستشفيات والمراكز الطبية يعانون من ضمور وتشققات جلدية نتيجة الاستخدام المفرط لهذه المنتجات بدون استشارة طبيبة.

وأكد الدكتور أشرف بدوي أستاذ الأمراض الجلدية في معهد الليزر بجامعة القاهرة ونائب رئيس الجمعية الأوروبية لتجميل الجلد والليزر أن 15% من المترددين على أطباء التجميل ليس لديهم أيه عيوب تتطلب التدخل الجراحي التجميلي، مشيراً إلى أن الدول الأوروبية تعمد إلى إجراء تقييم نفسي لأي مريض يرغب في إجراء عملية تجميل.

واستعرض المؤتمر خلال جلسات اليوم الأول عدداً من الدراسات والأبحاث الجديدة المتعلقة بتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية بما فيها مرض الصدفية والشيخوخة وأحدث استخدامات الليزر في علاج أمراض الجلد.

من جانبها، أشارت الدكتورة هدى رجب رئيسة قسم الأمراض الجلدية في شركة أبو ظبي للخدمات الصحية «صحة» إلى دراسة تجريها الشركة تتعلق بمرض الصدفية وعلاقته بالأمراض المزمنة حيث كشفت عن ارتباط وثيق بين الصدفية وأمراض القلب وضغط الدم، مشيرة إلى استمرار الدراسة لكشف المزيد من النتائج.

ولفتت إلى أنه خلال السنوات الأخيرة سجلت الاحصائيات إقبالاً كبيراً من الشباب على استخدام الليزر في إزالة الشعر بنسب قد تتساوى مع النساء حاليا وربما تفوق إقبال السيدات في المستقبل.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات