الرئيسية » أهم الأخبار » أطباء يدعون للإضراب ووقفات احتجاجية بسبب محاكمة «طبيب الشرقية»

أطباء يدعون للإضراب ووقفات احتجاجية بسبب محاكمة «طبيب الشرقية»

استمرت ردود أفعال الأطباء الغاضبة تجاه محاكمة زميلهم الدكتور محمد حسن، الطبيب بمحافظة الشرقية، بتهمة تعطيل العدالة وإهانة القضاء، وطالب عدد من رموز الأطباء بالتصعيد تجاه مايحدث لزميلهم.
وكان وكيل النيابة حضر للمستشفي أثناء نوبتجية الطبيب للاطلاع على بعض التقارير وطلب من الطبيب الحضور معه للنيابة، فرفض الطبيب لعدم تواجد طبيب عظام بالطوارىء غيره وهناك حالات تحتاج لعلاج، وذهب بعدها للنيابة، ولكنهم فوجئوا باستدعائه بتهمة تعطيل العدالة وإهانة القضاء، وتم حبسه قبل إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.
وفى الوقت الذى دعت فيه النقابة جموع الأطباء للحضور لجلسة محاكمة زميلهم بعد غدًا الأربعاء، طالب عدد من الأطباء باتخاذ مواقف تصعيدية منها الإضراب وتنظيم وقفات احتجاجية بالمستشفيات.
ودعا عضو مجلس نقابة الأطباء السابق الدكتور خالد سمير، مجلس النقابة إلى عقد اجتماع طارئ للدعوة إلى إضراب فى كل مستشفيات مصر صباح الأربعاء المقبل بالتزامن مع محاكمة الدكتور محمد حسن، وللتضامن مع محمود ناصر والإحتجاج على ما يتعرض له الأطباء من تنكيل واعتداءات فى كل أنحاء مصر.
عضو مجلس نقابة الأطباء المستقيل الدكتور أحمد حسين، طالب مجلس النقابة بالدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية بكل مستشفيات مصر يوم الأربعاء المقبل على أن تكون الخطوة الأولى بعدها اضراب.
من جهته قرر مجلس نقابة أطباء الشرقية عقد جمعية عمومية طارئة لأطباء الشرقية يوم الجمعة المقبل الموافق ٢٠ أبريل ٢٠١٨ لمناقشة حبس الطبيب محمد حسن، وقرر المجلس توفير وسائل مواصلات لكل الزملاء الراغبين فى دعم الزميل بحضورهم معه يوم المحاكمة على أن يتم الحجز تليفونياً علي رقم ٠١٠١١٢٣٢٧٥٦

تعليقات الفيس بوك

تعليقات