الرئيسية » أهم الأخبار » أمين عام الأطباء: 24 حكمًا بالإيقاف عن مزاولة المهنة خلال 3 سنوات

أمين عام الأطباء: 24 حكمًا بالإيقاف عن مزاولة المهنة خلال 3 سنوات

الدكتور ايهاب الطاهر أمين عام نقابة الاطباء

قال الأمين العام لنقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، إن نقابة الأطباء، لا تتهاون مع أى حالات اهمال طبية، يتم اثباتها على الأطباء، مشيرًا إلى أن هيئة التأديب بالنقابة توقع العديد من العقوبات على الاطباء الذين يثبت إدانتهم.

وأضاف خلال برنامج العاشرة مساءًا الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشي على قناة دريم، أن هيئة التاديب بالنقابة أصدرت 12 حكمًا بالإيقاف عن مزاولة المهنة فى عام 2014، و7 أحكام بالإيقاف عن مزاولة المهنة فى عام 2015، و5 أحكام بالإيقاف عن مزاولة المهنة وحكمًا واحدًا بالشطب من سجلات مزاولة المهنة فى عام 2016.

وقال إن مشروع قانون المسئولية الطبية، هدفه ألا يتم حبس الطبيب قبل إثبات إدانته، مضيفًا أن حبس الأطباء قبل اثبات تهمة الإهمال عليهم هو أمر خطير قد يؤدى إلى توتر فى الخدمة الطبية وامتناع الأطباء عن العمل فى الحالات المعقدة، لأن الطبيب عندما يشعر  أنه سيحبس وهو برىء لن يعمل.

وقال الدكتور مجدي مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ومقدم مشروع القانون، إن لجنة المسئولية الطبية تضم 4 أطباء و7 من خارج الأطباء، مشيرًا إلى أنه ستتكون لجان فنية فى كل تخصص لتحدد ما إذا كان هناك إهمال طبي من عدمه.