الرئيسية » أهم الأخبار » أمين عام «الأطباء»: 60 طبيبًا فقط يغالون فى أسعار كشوفاتهم

أمين عام «الأطباء»: 60 طبيبًا فقط يغالون فى أسعار كشوفاتهم

الدكتور ايهاب الطاهر أمين عام نقابة الاطباء

 

قال الأمين العام لنقابة الأطباء، الدكتور ايهاب الطاهر، إن هناك 1% فقط من الأطباء يغالى فى أسعار كشوفاتهم، أى ما يعادل 50 إلى 60 طبيب فقط.

وأضاف خلال حواره فى برنامج الجمعة فى مصر والمذاع على قناة mbc، أن هناك قلة فقط من الأطباء تغالى فعلا فى كشوفات عياداتهم الخاصة، ولكن إذا نظرنا لإلى ما يحصل عليه الطبيب أثناء رحلة علاج المريض فإنها لاتتعدى ال10 أو15%

وأكد أن المنظومة الصحية بها أولويات عاجلة وهامة يجب أن يتم النظر إليها قبل أسعار كشوفات الأطباء، فالمريض يمكن أن يذهب إلى المستشفى مرة شهريًا، أما عيادة الطبيب فانه ممكن أن يذهب إليها مرة سنويًا، لذلك يجب النظر إلى نقص الامكانيات الطبية بالمستشفيات ونقص الحضانات وأسرة الرعاية المركزة أولًا قبل أسعار كشوفات الأطباء.

واوضح أن النقابة لم تعترض على مقترح “تسعيرة كشوفات الأطباء”، بل قامت قبل عرض المقترح  منذ ما يقرب من 5 أشهر، بإرسال خطاب لكافة الجمعيات الطبية لوضع الجداول الاسترشادية لتحديد الحدين الأدنى والأقصى لأتعاب الطبيب، وعقب وصول الردود سيتم عقد اجتماع  موسع يجمع نقابة الاطباء ومنظمات المجتمع المدنى وأعضاء لجنة الصحة والنقابات الفرعية لدراسة المقترح حتى يتم تطبيقه .

ورفض الأمين العام ما يقوم به الإعلام من حملات ممنهجة ضد الأطباء، مؤكدًا أن هذه الحملات تضر بسمعة مصر والطبيب المصرى بالخارج.

وطالب لجنة الصحة بمجلس النواب بضرورة عقد لقاءات موسعة لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى فور وصوله للجنة، وذلك لما يحمله من سلبيات تحتاج إلى تعديلات هامة حتى يصب فى مصلحة المواطن المصرى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات