fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أول رد فعل من «الصيادلة» على ضم «العلاج الطبيعي»لاتحاد المهن الطبية

 

طالبت نقابة الصيادلة في خطاب أرسلته اليوم إلى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور محمد العمارى بالانفصال عن اتحاد نقابات المهن الطبية والتخارج من الاتحاد مع احتفاظها بالدمغة الخاصة بالمؤسسات الصيدلانية مثلها مثل باقي دول العالم وذلك تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية للنقابة .

ويذكر أنه تم اليوم الموافقة من لجنة الصحة بمجلس النواب على تعديل قانون الاتحاد بضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، لذا تسعى النقابة الآن إلى إقرار التخارج مع التأكيد على احترامها لكل النقابات وحريتها في الاستقلال أو الانضمام إلى كيانات.

وأوضحت النقابة أنها تسعى للانفصال عن الاتحاد منذ عامين وجاءت اللحظة الفارقة لتؤكد حق الصيادلة في إنشاء صندوق للمعاشات والإعانات خاص بالنقابة على أن تقوم النقابة بتقديم مشروع قانون بالانفصال عن الاتحاد وذلك للحفاظ على حقوق الصيادلة .
وأوضحت النقابة أنها ستطالب بلجنة لحل صندوق الاتحاد وتقسيمه على النقابات الحالية وليس لديها مانع بعد الانفصال من تشكيل اتحاد للنقابات العاملة في مجال الصحة وذلك لبحث سبل التعاون بين النقابات الأخرى بدون اى أعباء مالية.

وأشارت النقابة إلى أن اتحاد نقابات المهن الطبية سيعقد اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل للبت في الأمر، ولكن موقف نقابة الصيادلة واضح وهو المطالبة بالانفصال عن الاتحاد مع الاحتفاظ بحق النقابة في أموال الدمغة الطبية الخاصة بالمؤسسات الصيدلانية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى