الرئيسية » أهم الأخبار » إحالة 4 صيادلة بالإسكندرية للتأديب لبيع أسمائهم للسلاسل

إحالة 4 صيادلة بالإسكندرية للتأديب لبيع أسمائهم للسلاسل

 

أرسلت نقابة صيادلة الإسكندرية تقريراً حول دورها فى محاربة الدخلاء عن طريق لجنة الموافقة على الاسم ومحاربة الدخلاء فى الفترة من مارس 2015 إلى يناير2017والمشكلة من أعضاء المجلس د.إبراهيم أنسى ملك، د.تامر الطحان، د.هبة عبد العزيز.

وأوضح التقرير أن نقابة صيادلة الإسكندرية تلقت عدد 663 طلب لترخيص ونقل ملكية صيدلية، خلال العامين، وتم الموافقة على منح الشهادة ل588 صيدلية منهم، كما تم إيقاف تراخيص 75 صيدلية أثبتت التحريات بأنها صيدليات مملوكة لدخلاء على المهنة.

وتم تقديم 36 اعتذار وتنازل عن الاستمرار في استكمال التراخيص، وإحالة 21 صيدلي للتحقيق، و4 آخرين لهيئة التأديب بالنقابة العامة بعد ثبات بيع أسمائهم لسلاسل، وأسفرت الأحكام التأديبية عن شطب 3 صيادلة من النقابة نهائياً واعتذار الرابع أمام هيئة التأديب.

كما تم الموافقة على ترخيص 9 صيدليات بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب العام لصيادلة مصر، بإلغاء الرخصة في حالة اكتشاف أن الصيادلة لغير صيدلي وأقرت بأحقية النقابة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية والتأديبية.

وتمكنت النقابة من الحصول على حكمين بإلغاء ترخيص صيدليات سلاسل أحدهما بعد إنتهاء جميع درجات التقاضي، والأخرى منظورة في الاستئناف.

كما قامت النقابة برفع جنحة مباشرة ضد 2 ممن السلاسل لصاحب السلسة وصاحب الصيدلية وهم الآن في درجات التقاضي.

وتوجه الدكتور أيمن عثمان أمين عام نقابة الصيادلة والدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء بالنقابة العامة بالشكر للدكتور محمد أنسى الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ومجلسه لوقوفهم ضد ظاهرة بيع الاسم لغير صيدلي.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات