الرئيسية » أهم الأخبار » إعفاء مدير مستشفى الأطفال بالإسكندرية من منصبها

إعفاء مدير مستشفى الأطفال بالإسكندرية من منصبها

وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية

 

أصدر الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قرارًا برقم 41 لسنة 2018، بإنهاء ندب الدكتورة عزة أحمد صبري مديرة مستشفى أطفال الرمل (ونجت) وعودتها لعملها الأصلى بمستشفى رأس التين العام (الأوقاف)، وتكليف الدكتور أكرم محمد شعبان مديرا للمستشفى لمدة 3 أشهر لحين الإعلان عن الوظيفة وشغلها بالطريق القانوني.

كما أصدر وكيل الوزارة القرار رقم 42 لسنة 2018 بإنهاء تكليف الدكتورة عفاف إبراهيم محمد خضر وشهرتها “عزة خضر” القائمة بأعمال مدير للقسم العلاجي بمنطقة شرق الإسكندرية الطبية، وتكليف الدكتورة مها محمد عمارة.

وكانت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية مكونة من الدكتورة نهلة أبو العزم، مديرة إدارة المستشفيات، والدكتورة ميريت متى، مسئول متابعة الجودة بالإدارة العامة للطب العلاجي، وتحت رئاسة الدكتور إبراهيم الروبي، مدير عام الطب العلاجي، قد قامت بالمرور على مستشقى أطفال الرمل يوم الإثنين 22-1-2018 ورصدت العديد من المخالفات وأوجه القصور منها عدم حضور إدارة المستشفى أو الأطباء حتى التاسعة والربع صباحا، وعدم نظافة الاستقبال، وتعطل عدد من الأجهزة عن العمل، وعدم اكتمال ملفات المرضى، ووجود 18 محضنا معطلا عن العمل، الأمر الذى يؤدي إلى تزاحم المرضى وسوء الخدمة المقدمة لهم وعدم رضائهم عنها.

وفور قيام اللجنة برفع تقريرها إلى وكيل الوزارة قام باستدعاء فريق إدارة المستشفى ومدير عام منطقة شرق الإسكندرية الطبية ومديرة القسم العلاجي بها لمناقشتهم فى أوجه القصور وأسبابها، وعقب الاجتماع أصدر القرارين سالفا الذكر مع تكليف مدير عام الطب العلاجي ومديرة إدارة المستشفيات بالمتابعة مع إدارة المستشفى للتأكد من إزالة أوجه القصور على وجه السرعة.

من جانب آخر أصدر “حجازي” قرارًا بتكليف الدكتور شيت سيد شيت مديرا لمكاتب الصحة خلفا للدكتور إبراهيم حشاد الذي انتهت خدمته ببلوغ السن القانونية.

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات