الرئيسية » أهم الأخبار » إنهاء معاناة سيدة من أورام ليفية زادت حجم الرحم إلي 1.5 كجم   

إنهاء معاناة سيدة من أورام ليفية زادت حجم الرحم إلي 1.5 كجم   

 

أنهى طبيب مصري معاناة سيدة من نزيف رحمي استمر 9 أشهر، تكونت معه مجموعة كبيرة من الأورام الليفية، داخل مستشفى بالجيزة، صباح اليوم الاثنين.

وسبق للسيدة البالغة من العمر 47 عاما أن تعرضت للتوليد قيصريا 3 مرات وجرى مؤخرا تركيب شبكة للبطن التي تعاني من فتق كبير، مع انخفاض حاد فى نسبة الهيلموجلوبين، ما تسبب لها فى نزيف بالرحم منذ 9 أشهر عانت معه من مرض العضال الغددي.

وقال الدكتور محمد الشريف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم وجراحات المناظير، منسق مبادرة دعم صحة المرأة المصرية المعيلة، إن المريضة دخلت المستشفى وقمنا بإجراء استئصال أورام ليفية كبيرة مع الرحم الذي وصل وزنه إلى 1.5 كجم وطوله لأكثر من 22 سم، بعدما كان 70 جراما فقط وطوله الطبيعي 8 سم، مشيرا إلى أن العملية كاملة تمت بالمنظار دون جراحة مفتوحة.

وتابع الشريف، استقرت حالة المريضة ظهر اليوم، وخلال 24 ساعة تتمكن من ممارسة حياتها الطبيعية، بعد تخوفات سابقة من إجراء أطباء العملية لها فى وجود حالة غير مطمئنة للبطن والشبكة الموجودة بها، لافتا إلي أن مصر شهدت مؤخرا تطور جراحات المناظير بدرجة كبيرة تسمح للمرضى بالعودة إلى حياتهم العملية فى أسرع وقت.

يذكر أن مبادرة دعم صحة المرأة المصرية المعيلة تعلن تفاصيلها الكاملة وخطة عملها على لسان منسقها الدكتور محمد الشريف فى مؤتمر صحفي كبير بعد نحو أسبوعين بالقاهرة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات