الرئيسية » أهم الأخبار » إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية و11ممرضا بسبب تصوير المرضى

إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية و11ممرضا بسبب تصوير المرضى

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من التمريض عن العمل وإحالتهم للتحقيق فى واقعة تصوير المرضى بشكل غير لائق داخل مستشفى الصحة النفسية بالعباسية.

وأوضحت الدكتورة منى عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه فورعلمها بالواقعة أصدرت قراراً بإيقاف مدير المستشفى و 11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة واحالتهم للتحقيق الفورى والعاجل، والتى تعد انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذى بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى فى الإعلام ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسى.

وأشارت “منى” إلى أنها قامت أيضاً بتكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية والتي من شأنها الإشراف على المستشفيات التابعة لها بتشكيل لجنة تقصى حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمى للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.

ولفت إلى أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعين لقانون رعاية حقوق المريض النفسى رقم 71 لسنة 2009 والذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة، مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأى شكل من الأشكال.