الرئيسية » أهم الأخبار » اتحاد طلاب صيدلة الأزهر يقدمون للمارة توعية ضد أخطار المضادات الحيوية

اتحاد طلاب صيدلة الأزهر يقدمون للمارة توعية ضد أخطار المضادات الحيوية

ازداد تناول المضادات الحيوية خلال الفترة الأخيرة من دون تذكرة طبية ، عند الشعور بأي آلام يلجأ المريض مباشرة لتناول المضاد الحيوي ، ظنا منه أنه يقضى على المرض بمجرد قرص أو اتنين، وهو ما أشارت إليه العديد من الدراسات العلمية، حيث أكد العلماء خلال هذه الدراسات الأضرار التي تصيب الجسم بسبب تناول المضادات الحيوية في غير موضعها الصحيح.

ورغم الدراسات وظهور العديد من الأطباء في وسائل التواصل الاجتماعى والتليفزيون يحذرون من هذا الخطأ، إلا أن هناك الكثير لا يزالوا يمارسوا نفس العادة الخاطئة، وهو ما جعل الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر يطلقون حملة توعية من أخطار المضادات الحيوية أمس بشوارع مدينة نصر.

شارك في الحملة 30 طالب من كلية الصيدلة بجامعة الأزهر وقام المشاركون برفع لافتات بها عبارات توعية من خطر المضاد الحيوي وتوزيع أوراق بها عدة نصائح عن كيفية استخدام الأدوية بالإضافة إلى التحدث مع المارة في حالة استفسارهم عن شيء في النصائح.

يقول “أحمد الكردي” عضو بالحملة: “الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر تأسس عام 1980 ويهدف إلى نشر التوعية الصحية في المجتمع وإلى الارتقاء بمهنة الصيدلي”.

وأضاف : “الاتحاد شارك في عدة أنشطة أخري كالتبرع بالدم والتوعية الصحية وتوعية بأمراض السكر والضغط وفيروس الكبد والايدز, كما يشارك الاتحاد بأنشطة خدمية لطلاب الصيدلة .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات