الرئيسية » أهم الأخبار » اجتماع لمجلس نقابة الأطباء مع النقابات الفرعية لمناقشة حادث المنيا
الدكتور حسين خيرى نقيب الاطباء - ارشيفية

اجتماع لمجلس نقابة الأطباء مع النقابات الفرعية لمناقشة حادث المنيا

يجتمع عدد من نقباء الفرعيات مع اعضاء المجلس، غدا الجمعة، لبحث اجراءات مواجهة كارثة طبيبات المنيا وتداعياتها ، تنسيق المواقف والرؤية لمساندة الأطباء وتفعيل القرارات التى اصدرتها النقابة العامة فى بيانها الرسمى او التى اصدرتها النقابات الفرعية، وذلك على هامش انعقاد مجلس نقابة الأطباء.
جدير بالذكر ان النقابة اصدرت فى بيانها عدة قررات وهى:-
أولا: التقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإدارى في الواقعة ضد  كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة  أو شارك في تهديد الاطباء مما عرض حياتهم للخطر.
ثانيا:  إحالة الأطباء المسئولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة.
ثالثا: تطالب النقابة بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات ، أما حالة ضرورة الإنتقال لأى محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الإنتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأى مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.
رابعا : ضرورة اتخاذ إجراءات إحتساب الوفيات والإصابات “إصابة عمل” ، مع تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمصابين حتى وإن إستدعى الأمر السفر للخارج.
خامسا: اعلان الحداد العام بنقابة الاطباء لمدة ثلاثة أيام، واقامة تأبين للشهيدات بمدينة المنيا بالتنسيق مع نقابة أطباء المنيا ويحضره أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء  ومجالس النقابات الفرعية.
سادسا: رفع دعوى  مدنية ضد وزارة الصحة لمطالبتها بالتعويض المناسب لأهالى الشهداء وللمصابين.
سابعا: تقديم جميع سبل الدعم القانونى والنقابى لأهالى الشهداء وللمصابين.