الرئيسية » أهم الأخبار » اختتام مؤتمر “الأطباء العرب” فى “اصلاح تشوهات العظام” وسط إشادة دولية

اختتام مؤتمر “الأطباء العرب” فى “اصلاح تشوهات العظام” وسط إشادة دولية

اختتم المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” التابع لاتحاد الأطباء العرب فعاليات المؤتمرالعلمى الرابع  فى إصلاح تشوهات وإطالة العظام ، والذى أقيم بالقاهرة وتنوعت فعالياته التى  إستمرت لمدة 5 أيام وتضمنت محاضرات نظرية وعملية وورش عمل.

حيث شهد المؤتمر، وللمرة الأولى فى الشرق الأوسط، عقد ورشة عمل تشريحية للساق والقدم، بالتعاون بين الجمعية الأمريكية للجراحات الدقيقة والتجميل (AMOS)، )، والجمعية العربية لإصلاح التشوهات (ASAMI AAA).

ومن أبرز توصيات المؤتمر: البدء في إعداد دورات مكثفة لعلاج مشاكل جراحات “القدم السكري”، وتحسين مستوى جراحة العظام في التعامل مع الحالات المعقدة.

والإستمرار في التعاون مع الجهات العلمية المحلية والعربية والدولية لما في ذلك من احتكاك علمي مفيد للاساتذة والمتدربين على حد سواء.

وفى كلمته أكد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ترحيب الإتحاد بمثل هذه المؤتمرات العلمية التى تساهم فى رفع كفاءة و تنمية مهارات الكادر الطبي في مصر والوطن العربى ، من خلال تبادل الخبرات، وإطلاعهم على ما هو جديد خاصة فى مثل هذه التخصصات الدقيقة ، كما أن هذه المؤتمرات هى جزأ من رسالة اتحاد الأطباء العرب فى تأهيل الكوادر الطبية مما يسهم فى تحسين الأوضاع الصحية فى الوطن العربى.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور محمد فاضل رئيس المؤتمر واستشارى جراحة العظام بمسنشفى المنيا الجامعى أوضح أن المؤتمر يمثل إضافة هامة لأطباء وجراحي العظام من حيث معرفة أحدث ما وصل إليه العلم في علاج تشوهات العظام، خاصة بعد الكسور والحوادث، كما أعرب عن شكره للدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب لدعمه ورعايته للمؤتمر.

وأشار إلى أن المؤتمرتضمن تنظيم يوم علمي تخلله إجراء جراحة نادرة قام بها فريق جراحي أمريكي مع أخر مصري من جامعة الأزهر والإسكندرية، وتم عمل بث مباشر لقاعة المحاضرة، من مستشفى جامعة الأزهر التخصصي.

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور نخبة من أساتذة وأستشاريين وأخصائيين إصلاح تشوهات العظام من مختلف دول العالم وخاصة من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباكستان والهند والمكسيك والسعودية وبحضور أكثر من 120 طبيب متخصص.

ومن أبرز الجهات المشاركة: الجمعية العربية لإصلاح التشوهات (LRS.AAA: ASAMI Arab Association)، والجمعية الأمريكية للجراحات الدقيقة والتجميل (AMOS)، والجمعية المصرية لإصلاح التشوهات (ASAMI Eg) ، والجمعية الباكستانية لإصلاح التشوهات(ASAMI Pak)، ومركز شيكاغو لجراحات التشوهات (CFAAC)، والجمعية المصرية لجراحة اليد والجراحة الميكروسكوبيـة (ESSHM)

تعليقات الفيس بوك

تعليقات