الرئيسية » أهم الأخبار »  “استشاري تجميل”: عمليات شفط الدهون حالياً من أهم العمليات فى الوطن العربى

 “استشاري تجميل”: عمليات شفط الدهون حالياً من أهم العمليات فى الوطن العربى

أكد الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام أن السمنة لها تأثير مباشر على المستويين الجمالي والصحي، ولذلك زاد الإقبال على عمليات شفط الدهون وأصبحت من أهم العمليات التي يلجأ إليها الرجال والنساء في الوطن العربي على حد السواء وإن اختلفت الأسباب والمطالب والنتائج التي يتوقعها كل منهم.
وقال الدكتور محمد عماد الدين أن عملية شفط الدهون هي عملية تتم ببعض الطرق الجراحية أو غير الجراحية بهدف التخلص من تجمعات الدهون العنيدة في بعض مناطق الجسم وأهم الطرق التي تستخدم للتخلص من الدهون في عملية شفط الدهون هي استئصال الدهون جراحياً أو تقنية إذابة الدهون بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية.
وأوضح محمد عماد الدين ان عمليات شفط الدهون للرجال فتختلف بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء في الأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عند الرجال عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.
وأشار محمد عماد الدين أن عملية شفط دهون البطن هي عملية تنتشر في الرجال والنساء على حد السواء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش، وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال، لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيراً عن الحالات التي تتم في النساء، وغالباً لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال.