الرئيسية » أهم الأخبار » اغلاق صيدلية بالإسكندرية يديرها دخلاء .. وضبط أدوية مخدرة بها
صيدلية تم غلقها وتشميعها - ارشيفية

اغلاق صيدلية بالإسكندرية يديرها دخلاء .. وضبط أدوية مخدرة بها

قالت الدكتورة منال حبشي، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشؤون الصحية، إن إدارة الصيدلة بمنطقة العجمي الطبية أجرت التحريات على أحد الصيدليات المخالفة بمنطقة أم زغيو والتابعة للإدارة، بعدما ورد بلاغات متكررة من عدد من الأهالي.

وأضافت أن حملة من التفتيش الصيدلي توجهت لليدلية اليوم الخميس، وكشفت أن الصيدلية تمارس العمل دون ترخيص بالإدارة، كما أنه جرى رصد بعض المخالفات منها تواجد كمية من أدوية مهربة، وأخرى محظور تداولها في سوق الدواء منها تداول أدوية تابعة لجدول المواد المؤثرة على الحالة النفسية دون تذكرة طبية.

كما تبين أن الصيدلية تدار في أغراض غير مرخص لها، في حين أنه أفادت المتواجدة بالصيدلية بأنها المالكة الفعلية للصيدلية وأن الصيدلي أعارها اسمه للترخيص فقط، مؤكدة أن اللجنة أغلقت الصيدلية وحرزت الأدوية والأدوات المخالفة؛ وتحرير محاضر مخالفات للصيدلية بقسم الشرطة.

واستكملت، أنه جرى مخاطبة نقابة الصيادلة بالإسكندرية للتحقيق في واقعة إعارة الاسم للترخيص وتسهيل عمل شخص غير مصرح له بمزاولة المهنه بالصيدلية.

شارك فى الحملة الدكتورة نورهان فاروق قلاوة، مدير إدارة الصيدلة بالعجمي، ومفتشي الصيدلة، والدكتورة نجلاء عزيز والدكتورة لمياء تميم، والدكتورة منى الحشاش وشيماء حسين.