الرئيسية » أهم الأخبار » “الأسنان” تستبدل الوكيل بالنقيب لحل الأزمة المالية

“الأسنان” تستبدل الوكيل بالنقيب لحل الأزمة المالية

تشهد نقابة أطباء الأسنان، إنقسامات بين أعضاء المجلس والدكتور ياسر الجندي النقيب العام، والتي أدت إلى توقف العديد من الإجراءات المالية والإدارية بالنقابة، وعدم صرف مرتبات موظفي النقابة، وعلى إثرها إجتمع مجلس النقابة اليوم الثلثاء، وقرر إعتماد توقيع وكيل المجلس للتوقيع على كل المتأخرات بدلا عن النقيب، بحسب تصريحات الدكتور محمد بدوي أمين الصندوق لـ”دكتور نيوز”..
وقال بدوي، إنه كان من المفترض أن يتم توقيع الشيك الخاص بأجور الموظفين ويتم الصرف قبل أجازة عيد الفطر، لكن بعد حادثة إمتناع النقيب عن التوقيع على الشيك، تم أخذ قرار هيئة مكتب النقابة بأخذ سلفة من الإتحاد العام للمهن الطبية لتسديد مرتبات الموظفين بالنقابة، وتم الموافقة على هذا القرار يوم الخميس الموافق 22 يوينو، وتم الصرف أمس بعد عودة البنوك للعمل.
وأضاف بدوى، أن الدكتور ياسر الجدندى النقيب العام، إمتنع عن التوقيع على الشيك لأن لديه مشكلة مع أحد قرارات هيئة المكتب، بخصوص مرتب أحد الموظفين، وقرار هيئة المكتب كان تم إعتمادة والتصديق عليه، كما أن النقيب أيضا تقدم بطلب لعزل موظف وتم رفض طلبه من قبل هيئة المكتب.
وإستطرد: ” النقيب إمتنع عن حضور جلسة اليوم، والتى كانت عليها جدول الأعمال العادى، بالإضافة إلى مناقشة إمتنع النقيب عن تنفيذ قرارات مجلس النقابة، وتشمل هذه القرارت؛ قرار شراء مقر للمجلس بدمياط، حيث إمتنمع النقيب عن توقيع الشيك، والذى أدى إلى فسخ التعاقد وإلزام النقابة بدفع الشرط الجزائي.
ولفت أمين صندوق نقابة الأسنان إلى أن هناك محاولات لإجراء الصلح مع صاحب العقار، لكن نحتاج إلى دفعات حتى يتنازل صاحب الشقة عن الشرط الجزائي ويستمر التعاقد، والواقعه الثانية هى إمتناع النقيب على التوقيع على مستندات بنكية بتحويل الأموال من وديعة ذات فائدة منخفضة للإستفادة من أسعار الفائدة التى حدثت الفترة الماضية .
وأكد أنه تقرر إعتماد توقيع وكيل مجلس نقابة أطباء الأسنان، وهذا القرار تنص عليه اللائحة وموجود فى كل النقابات، التوقيع على هذه المتأخرات حفاظا على أموال النقابة وإستمرار سير العمل، اللحظة التى حدث فيها التوقيع عن مرتبات المو ظفين كان هناك موظفين يريدون التصعيد والامتناع عن العمل، ولابد من المحافظة على الأموال الموجودة وسير العمل، واعتماده بشكل دائم لحين إجتماع النقيب.
وتابع:” هناك مؤتمر النقابة العامة يتم تنظيمة فى شهر 9 من كل سنة، وهو أكبر فعالية تنظمها النقابة لأنه يحضره 4ألاف طبيب مسجل، وبيستفيدوا من العروض التى ينظمها المعرض، كان النقيب لديه رغبة شخصية فى إلغاؤه، بالرغم من قرار مجلس النقابة بإقامة المؤتمر فى موعده المقرر ، وتم التأكيد على القرار والبدء فى فعاليات المؤتمر فى موعده الرسمي من 13 إلى 15 سبتمبر، و يتم تحديد موعده من العام الماضى، بحيث ان يكون هناك زيارات من الخارج .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات