الرئيسية » اخبار الصحة » «الأطباء العرب» يدرب ألف طالب جامعي على الإسعافات الأولية

«الأطباء العرب» يدرب ألف طالب جامعي على الإسعافات الأولية

يطلق مركز “وعي” التابع لاتحاد الأطباء العرب، الأحد 24 يوليو، حملة لتدريب طلاب الجامعات المصرية على مهارات الإسعافات الأولية، في إنقاذ حياة من يتعرضون لحوادث مرورية مفاجئة أو غيرها.

وقالت الدكتورة أميمة كامل، مديرة مركز وعي، في تصريحات صحفية إن الاتحاد يسعى لتدريب شريحة عريضة من طلاب الجامعات على مهارات الإسعافات الأولية، مشيرة إلى أن المستهدف هو تدريب ألف طالب وطالبة بداية من الأحد المقبل الموافق 24 -7 حتى نهاية العام الجاري

وأكدت كامل على “أهمية نشر الوعى بين المواطنين على الإسعافات الأولية”، لإنقاذ حياة من يتعرضون لحوادث الطرق وغيرهم.

وأشارت إلى أن الاتحاد درب 500 طالب بكليات الأسنان والصيدلة بجامعات الإسكندرية والمنصورة والإسماعيلية في مرحلة سابقة، مشيرة إلى أن من يقوم بالتدريب هم مجموعة من المتخصصين المدربين والمعتمدين بالمركز.

وتشمل دورة الإسعافات الأولية، التدريب على المسح الأولى والإنعاش القلب الرئوى، والجروح والحروق، والكسور وإصابات العمود الفقرى، إصابات الصدر والبطن، والصدمة والتشنجات، والتعامل مع حالات التسمم .

من جهة أخرى، نفى الاتحاد ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن وفاة أميمة كامل مديرة مركز وعى، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حيث ربط التقارير بين وفاة الإعلامية أميمة كامل وصورة مديرة مركزة وعى.

ويهيب الاتحاد بوسائل الإعلام تحرى الدقة والأمانة في نشر الأخبار، خصوصا في الأخبار التى تتعلق بحياة الأشخاص.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات