الرئيسية » أهم الأخبار » «الأطباء»: لا يجوز الربط بين ميزانيتي المستشفيات و«المجاري»

«الأطباء»: لا يجوز الربط بين ميزانيتي المستشفيات و«المجاري»

ارشيفية

 

كتبت_ آية أشرف:

 

قال المتحدث الرسمي لنقابة الأطباء، الدكتور هاني مهنا إن النقابة ترفض ما تم نشره بشأن إضافة ميزانية المياه والصرف الصحي لميزانية الصحة فى الموازنة العامة للدولة والتى ستعرض على البرلمان خلال أيام.

وكانت مصادر برلمانية قالت ل “دكتور نيوز” أن الموازنة العامة للدولة فى نسختها الأخيرة التى سيناقشها البرلمان فى جلساته العامة بدءًا من الأسبوع المقبل، تضمنت رفع ميزانية الصحة فيها لنسبة ال3% من اجمالى الناتج المحلى للتوافق مع نص الدستور.

وأوضحت  المصادر أن موازنة الصحة وصلت ل85 مليار جنيه، بعد أن كانت 48 مليار جنيه، ولكن بإضافة  موازنة خدمات المياه والصرف الصحي انشاءات ومشروعات فقط وليس أجور.

وأضاف المتحدث الرسمي لنقابة الأطباء، أن النقابة خاطبت لجنة الصحة بمجلس النواب لمعرفة حقيقة هذا الأمر، الذي نفاه الدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة بالبرلمان أمس، مشيراً إلي أن النقابة سوف تدرس الميزانية فور ارسالها من البرلمان بالتفصيل لمعرفة القيمة المخصصة لكل بند علي حدة.

وتابع: لا يجوز الربط بين ميزانية مخصصة لتجهيز المستشفيات والمستلزمات الطبية وما يخصص للمجاري والصرف الصحي، مضيفاً أن هناك تصريحات نشرت بالصحف علي لسان الدكتور مجدي مرشد أكد فيها أن ميزانية الصحة  74 مليار دون إضافة الصرف الصحي أو مستشفيات الجيش والشرطة.

وكانت لجنتى الخطة والموازنة والصحة بمجلس النواب رفضا ميزانية الصحة فى الموازنة المقدمة من الحكومة لأنها لم تلتزم بالنسبة المقررة فى الدستور وهى 3% من الناتج القومي، مما اضطر الحكومة إلى إضافة موازنة جهات أخرى رأت أنها تتعلق بالصحة لتصل للنسبة الدستورية.