الرئيسية » أهم الأخبار » الأمين العام للصيادلة: لست عضوا فى أكديما .. وانتقالاتى على حسابى الشخصى

الأمين العام للصيادلة: لست عضوا فى أكديما .. وانتقالاتى على حسابى الشخصى

كتبت – أماني الجبالي

قال د. أحمد فاروق الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة أن ما صدر عن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة د. خالد مجاهد مؤخرا ضد صيادلة مصر لن يمر مرور الكرام وسأتقدم ببلاغ رسمى إلى النائب العام، مؤكدا أنه لم يتلقى أو يتقاضى أى جنيها من النقابة أو من الاتحاد أو من أى شركة أو جامعة أو مؤسسة، كما أنه ليس عضوا بمجلس إدارة شركة أكديما.

وأضاف فاروق أنه رشح ليكون عضو مجلس شركة المهن الطبية ممثلا عن صندوق المعاشات باتحاد المهن الطبية دون أى أجر مطلقا أو مرتب أو مقابل منذ ثلاثة أشهر، وتم الاتفاق أن تكون مكافأة الشركة عن الأرباح فى الاتحاد لصالح النقابة مباشرة وليس الأفراد، وأن يصدر الشيك باسم النقابة، كما أنه فى اليوم التالى مباشرة انعقد مجلس نقابة صيادلة مصر وأكد على قرار الاتحاد بل وأضاف أن يكون ذلك بصورة دائمة مستدامة حتى يكون ذلك نبراسا للمجالس القادمة.

وأشار الأمين العام إلى أن كافة بدلات الجلسات لم ينتفع بها مطلقا وتبرع بها أما لصندوق الغارمين بالنقابة أو لإحدى النقابات الفرعية، قائلا “كل مصاريف انتقالاتى ومعيشتى واقامتى فى أى فندق على حسابى الشخصى.. وكل من يعرفني يعلم بكونى عضو مجلس إدارة الشركة بل إننى طلبت من النقيب ومعظم أعضاء المجلس بتقديم استقالتى ليس لى مصلحة الا مصالح صيادلة مصر ولا يفرق معى الاستمرار أو الاستقالة”.

وأكد فاروق أنه خلال الفترة التى قضها عضوا بمجلس إدارة المهن الطبية، قام بمنع توزيع أصناف المهن الطبية من خلال بعض الموزعين على مستشفيات والمستوصفات شرق القاهرة بعد شكوى بعض الزملاء ومنهم د محمد الزغبي، كما أوقف بيع وتكهين خط إنتاج الفيال القديم للشركة بقيمة 800 ألف جنيه فقط حيث أن قيمته الحقيقية تتعدى عشرة ملايين جنيه فهو ألمانى المنشأ، كما قدم استشارات لزيادة التصدير بالشركة واعترض أيضا على اعتماد الشركة المباشر على القروض البنكية التى تأكل ربح الشركة.

وأضاف الأمين العام أنه قدم طلب بدراسة رفع هامش ربح الصيدلة لخمس مستحضرات من القائمة الأساسية وهى (زورين بأشكاله الدوائية، زوراكسون بأشكاله الدوائية، ميكوناز، ديكساميثازون، رانيتدين بأشكاله الدوائية) وبعد مشادات على مدار جلستين، تم موافقة المجلس وكلف قسم التسويق بالدراسة والعرض على المجلس، لافتا إلى اعتراضه المنفرد على زيادة راتب رئيس مجلس إدارة الشركة الذى تعدى الأن أكثر من 150 ألف جنيه شهريا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات