الرئيسية » أهم الأخبار » “الإسماعيلية” تحقق أعلى نسبة تسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بـ41%
التأمين الصحي الشامل

“الإسماعيلية” تحقق أعلى نسبة تسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بـ41%

حققت محافظة الإسماعيلية أعلى نسبة تسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بواقع 41 % من إجمالي عدد سكان المحافظة بعد مرور 75 يومًا فقط من فتح باب التسجيل تحت شعار “انزل سجل صحتك أمانة”.

وأكد اللواء شريف فهمي، محافظ الإسماعيلية، حرص المحافظة على تسجيل جموع المواطنين بالقرى والتوابع والمراكز والمدن للاستفادة من الخدمة، وعلى ضرورة التواصل فوريًا لنقل كافة جوانب واستفسارات االمنظومة للحصول على كارت صحي وكشف شامل مع التوسع في تسجيل أكبر عدد من المستفيدين.

وشدد على سرعة الانتهاء من تسليم المنشآت الطبية المقرر تقديم الخدمة بها من مستشفيات ومراكز طبية ووحدات صحية في أقرب وقت والانتهاء من أوامر الاسناد حسب الخطة الزمنية المحددة، موضحا الانتهاء من رقمنة 1077 نقطة بنسبة 80 % بناء على بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات.

ومن جانبه قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، إن المنظومة صدرت بالمرسوم قرار رئيس الجمهورية رقم 2 لسنة 2018 ولائحة تنفيذية من رئيس الوزراء ودخلت محافظة الإسماعيلية ضمن محافظات المرحلة الأولى للمنظومة التي تعتمد على 3 عوامل رئيسية أولها هيئة الرعاية تتبع وزارة الصحة وهيئة التمويل تتبع وزارة المالية وهيئة الرقابة والاعتماد وتتبع رئيس الجمهورية، وتضم محافظة الإسماعيلية مليون 358 ألف نسمة.

وأشار إلى التخطيط لتقديم خدمات المنظومة في 12 مستشقى و53 مرز طبي ووحدة صحية على أن يضم المركز الطبي 8 من أطباء الأسرة والوحدة 5 من أطباء الأسرة لتغطية المستهدف، كما بدأ التسجيل في 22 نقطة على مستوى المحافظة بالحصول على صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وشهادة الميلاد للأبناء وجاري تفعيل ميكنة المنظومة بالتعاون مع وزارة الاتصالات.