الرئيسية » أهم الأخبار » التحقيق في وقائع فساد مالي وإداري بمديرية الصحة في الغربية

التحقيق في وقائع فساد مالي وإداري بمديرية الصحة في الغربية

الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة فى الغربية

أصدر المستشار ياسر هندي المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم الأحد توجيهاته إلى المستشار هشام غلوش، رئيس نيابات شرق طنطا الكلية بالضرورة فتح باب التحقيق فى وقائع اتهام المدير المالي والإداري بمديرية الصحة بالغربية بصرف مبالغ مالية لحسابه الشخصى من الصناديق الخاصة بالمُخالفة للقانون.
وأفاد البلاغ المقدم من محمد فكرى النويهى مدير إدارة التنظيم والإدارة بمديرية الصحة، الذى حمل رقم 288 لسنة 2018، بقيام مدير الشئون المالية والإدارية، صرف حوافز ومكافآت ومبالغ مالية لحسابه الشخصى، لمدة 4 سنوات كاملة من أموال 10 صناديق خاصة تابعة لمديرية الصحة.
وأشار البلاغ إلى أن المدير الإدارى والمالى يساعده فى الاستيلاء على أموال الصناديق الخاصة كونه مفوضا بالتوقيع على جميع الإستمارات الخاصة بالصرف من خلال القرار الإدارى رقم 16 لسنة 2017م.
كما أوضح إنه لا يجوز قانونا صرف مكافئات او حوافز أو مبالغ مالية من صندوقين من الصناديق الخاصة حسب قرار وزير التنمية المحلية رقم 18 لسنة 2011، إلا أن المذكور استمر فى الصرف لحسابه من 10 صناديق وما يزيد عنها، طيلة 4 سنوات كاملة، وهو ما يمثل جريمة الإستيلاء على المال العام حسب ما ذكر فى البلاغ .
فى المقابل عقب وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية بقوله “معرفش حاجة ولو حد غلطان يتحاسب قانونياً” لافتا أنه سير العمل الإداري المديرية يسير على النهج الصحيح لصالح خدمة المواطنين.