الرئيسية » أهم الأخبار » التفتيش يحرر محاضر أدوية مهربة وبيع أعلى من التعسيرة لصيدليتين

التفتيش يحرر محاضر أدوية مهربة وبيع أعلى من التعسيرة لصيدليتين

صورة ارشيفية

 

أعلنت إدارة التفتيش الصيدلى التابعة لوزارة الصحة، بالتنسيق مع مباحث التموين، عن ضبط مخزن للأدوية بدون ترخيص فى الدقهلية، وصيدليتين بهما أدوية مهربة ومغشوشة ومخالفة للتسعيرة الجبرية بمحافظتى الجيزة والقاهرة.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلية، أنه بمحافظة الدقهلية تم ضبط مكان غير مرخص ملحق بمخزن للأدوية وبه عدد 324 عبوة دوائية من الأنسولين مجهولة المصدر، حيث تم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.

وأضافت أنه تم ضبط صيدلية كائنة بشارع العروبة فى الهرم بمحافظة الجيزة، بداخلها 44 عبوة من البنسللين طويل المفعول مهربة، لافتة إلى أن هذه العبوات دخلت البلاد بطرق غير شرعية، ولم يتم سحب عينات منها، ولم يتم التأكد من مكوناتها ولا مدى سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمى، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.

وأشارت إلى ضبط صيدلية أخرى بمنطقة البساتين بالقاهرة بداخلها (76) زجاجة محلول وريدى يباع بأزيد من التسعيرة الجبرية، وكذلك عدد (32) علبة من أدوية موانع الحمل وتباع بأزيد من التسعيرة الجبرية أيضاً، حيث تم تحرير محضر والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفة المضبوطة.