الرئيسية » أهم الأخبار » ”التمريض” تخاطب “السيسي” للتدخل في أزمة النقابة مع وزارة المالية

”التمريض” تخاطب “السيسي” للتدخل في أزمة النقابة مع وزارة المالية

أرسلت  الدكتورة كوثر محمود- نقيبة التمريض، خطابا الى الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتدخل لحل مشكلة  هيئات التمريض بالمستشفيات الجامعية خاصة بعد قرار وزير المالية بتحديد صرف 310 يوم عمل فعلي للتمريض كمكافأة امتحانات مقابل 410 يوم للعمال والإداريين بذات المستشفيات.

وقالت نقيبة التمريض- في بيان اليوم الأحد- إن التمريض يؤدى أكثر من 70 % من الخدمات الطبية بالمستشفيات الجامعية وغيرها وملاصق للمرضى على مدار الساعة ولا ينقطع عنهم مطلقا طول فترة العلاج ومكافأة من المالية على عملهم الدؤوب يميزون العمال والإداريين والأطباء عنهم بصرفهم 410 يوم مكافأة امتحانات مقابل 310 يوم عمل فعلي للتمريض .

وأضافت نقيب التمريض أنها سلكت كافة الطرق والقنوات الشرعية لرد حق هيئات التمريض بالنستشفات الجامعية إلا أن المحاولات لم تأت بأى فائدة، محذرة من قيام بعض التمريض بتصرفات غير منضبطة للتعبير عن الظلم الواقع علية اعتقادا منه أنه يطالب بحقه.

وأشارت نقيب التمريض إلى أن التمييز ينال من حقوق 21 ألف ممرض وممرضة يعملون في المستشفيات الجامعية، مؤكدة أن مثل هذة القرارات تتسبب في إثارة هيئات التمريض خاصة في جامعات طنطا والزقازيق والإسكندرية وأسوان.

واستكملت نقيب التمريض أن هيئات التمريض بالجمهورية العاملين بالمستشفيات الجامعية مصابون بالأحباط الشديد جراء تميز المالية للاداريين وناشدت وزيرى المالية والتعليم العالى بحل الازمة منعا لتصعيدها وانعكاستها الخطرة على المرضى واليات العمل داخل المستشفيات.

 وأوضحت نقيب التمريض أن الدكتور أحمد عماد- وزير الصحة وعدها بالتواصل مع المالية رغم أن المشكلة تخص وزارة التعليم العالي وليس الصحة. وتابعت: “لكنها مبادرة حسنة من وزير الصحة الذى استجاب علي الفور بالرد على شرح الأزمة له”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات