الرئيسية » أهم الأخبار » “التمريض” ينظم مؤتمرا عن تطوير المهنة .. غدا 

“التمريض” ينظم مؤتمرا عن تطوير المهنة .. غدا 

الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت – أماني الجبالي
تعقد غدا الخميس النقابة العامة للتمريض تحت رعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة مؤتمر بعنوان “تطوير منظومة التمريض بمصر ” ويستهدف مناقضة آليات تطوير القطاع ودعم التمريض للوصول به إلى مستوى مثالى.
وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريضأن المؤتمر سيتضمن سلسلة من الجلسات الخاصة باستعراض رؤى تطوير منظومة التمريض فى مصر بحضور مجموعة من الخبراء مؤكدة أن الجلسات تتناول عرض إستراتيجية تطوير منظومة التمريض بالإضافة إلى عرض قانون مزاولة المهنة وآليات تحديثه.
وأكدت نقيب التمريض أن الجلسات تتناول أيضاً عرض البرامج المستحدثة فى التعليم الفنى الصحى وعرض تحديث المناهج بالإضافة إلى عرض البرامج التعليمية الجديدة الخاصة بالتمريض مع تبادل المقترحات من الخبراء والحضور ،موضحة أن التمريض يمثل القوى الأساسية لمنظومة الصحة مؤكدة أن عدد الأعضاء يصل إلى 280 ألف عضو مقيد بالنقابة وتقدم لهم خدمات متكاملة ونتطلع إلى تطويرها مشيرة إلى ان التمريض يقدم أكثر من 70 % من الخدمات الطبية بالمستشفيات .
وكشفت كوثر عن اهتمام القيادة السياسية بضرورة تطوير التمريض وصياغة الآليات التى تستهدف الارتقاء بالمهنة لافتة إلى أن المنظومة الطبية تحتاج إلى دعم كامل من أجل إرساء مفهوم جديد عن دور التمريض فى خدمة المرضى بالقطاعين الحكومى والخاص

تعليقات الفيس بوك

تعليقات