الرئيسية » أهم الأخبار » الحكومة تدرس قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات
وزيرة الصحة تستعرض التقرير بمجلس الوزراء

الحكومة تدرس قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات

قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأربعاء، دراسة تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة المقررة على من يرتكب جريمة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بتلك المنشآت.

جاء لك عقب عرض وزيرة الصحة لتقرير عن حالات الاعتداء التي تتعرض لها أطقم العمل الطبية، والمنشآت والتجهيزات الطبية من جانب بعض المواطنين المترددين على تلك المستشفيات، مطالبة بدراسة تغليظ العقوبة على من يرتكب هذه الاعتداءات والتجاوزات.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مساء اليوم الأربعاء، أن ظاهرة الاعتداء على المنشآت العامة والمستشفيات أصبحت متكررة للاسف رغم الجهود الكبيرة التى تقوم بها وزارة الداخلية والجهات المعنية في محاسبة المقصرين والقبض عليهم، مشيرا إلى رغم الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والجهات المعنية إلا أن الأمر لم يتم القضاء عليه بشكل كامل.

وأوضح أن هناك أحد الأمثلة لهذه الاعتداءات الفجة؛ حيث وصل شاب لأحد المستشفيات نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المخدرات وتوفي على إثرها وقام أهالى هذا الشاب بتحطيم أجهزة المستشفى والاعتداء على الأطقم الطبية.

وأشار إلى أن العقوبة الحالية ليست كافية للردع؛ ولذلك سيتم العمل على تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت العامة والمستشفيات.