الرئيسية » أهم الأخبار » الداخلية توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار

الداخلية توقع بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار

وزارة الصحة - ارشيفية

وقعت وزارة الداخلية، ممثلة فى قطاع الخدمات الطبية، بحضور اللواء طارق عزت، مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية،اليوم، الإثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة للقضاء على قوائم الانتظار، بحضور الدكتور أحمد محيى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، المشرف على أمانة المراكز الطبية، بنادى الشرطة فى الجزيرة بالقاهرة.
وتم توقيع  البروتوكول تحت إشراف اللواء محمود توفيق، وزيرالداخلية، ضمن التعاون المثمر بين الوزارتين فى مجال الاهتمام بصحة المواطنين.
وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد وجه قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة، فيما يخص حالات المرضى الحرجة في قوائم الانتظار.
فيما تستقبل مستشفيات الشرطة بالقاهرة و الإسكندرية  حالات من القائمة المحددة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة  لتنفيذ توجيه رئيس الجمهورية، وقد تم إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لهم تمهيدًا لإجراء العمليات الحرجة لهم
يأتى ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية للمساهمة فى توفير الرعاية الطبية للمواطنين، وجار استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لاستقبال الحالات المرضية وفقًا للقوائم المحددة.
يأتي ذلك فى إطار المشروع القومى الذى تشارك فيه كافة مؤسسات الدولة بتوجيه من رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية الحرجة وفق برنامج زمنى محدد.