الرئيسية » أهم الأخبار » الدكتور ماجد فياض يكتب: هل تبطل الكورونا كيد الساحر؟

الدكتور ماجد فياض يكتب: هل تبطل الكورونا كيد الساحر؟

د. ماجد فياض

ما أبلغ العيون حين تقول كثيرا ذلك حين اصطف رجال الشرطة كالطير في جمهوريه الصين الشعبية في مشهد درامي مؤثر لاستقبال فريقهم الطبي المكون من الأطباء والممرضين والمسعفين يؤدون التحية العسكرية لهم حال عودتهم من جبهة الكورونا الحربية كما أبطال الحرب .
هكذا سيري كثير من الناس في مصر (حفظها الله من كل شر وجميع بلاد الأرض ) الذين استأسدوا وتطالوا واعتدوا علي الأطباء والتمريض في المستشفيات أنهم كانوا خاطئين !!.
وأنهم لن يطيقوا صبرا علي دائهم حين اهان بعضهم مقدمي الخدمة الصحية في مصر بلا ملل .
سيعرف الكثير أنه كان مجرد ببغاء عقله في أذنيه استخدمهم الساحر الذي يقبع في مدينة الإنتاج الإعلامي متبعا لتعاليم أرسلت من جهاز سامسونج.
الآن وقد عَصوا قبل وكانوا من المفسدين عرفوا أنه كيد ساحر ولن يُفلح الساحُر حيث أتي .
لكن هل نري _ حين ينقشع غبار المعركة الأليمة _ كتب الله لأهلنا في مصر والعالم فيها السلامة قريبا بإذن الله _ سيوف البلطجية تلمع ويحتد نِصالها وزغاريد مطاويهم القرن غزال و نسمع مجددا صرخاتاتهم في الإستقبال فين الدكاترة ولاد التيت اللي هنا ؟؟؟.
هل تقر الدولة من جانبها قانون الإعتداء علي المنشأت الصحية ومقدمي الرعاية الطبية ؟؟ والمعمول به في معظم دول العالم والذي بحُت الأصوات وجَفت الصحف من أجله وهو واحد من أسباب هامة لهجرة الأطباء خارج الوطن .
هل تتوسع الدولة في إعادة ترتيب البنية التحتية الصحية وتعرف أنه جزء أصيل من أمنها القومي ؟!
هل تعيد الدولة ترتيب أولوياتها وترفع ميزانية الصحة والبحث العلمي ؟؟ و ترعي العلم والعلماء بدلا من هجرتهم في كل بقاع الأرض يشاركون ويبعثون في غير أهلهم وديارهم ما نراه من هذا التقدم والتحضر والنشور .
غدا تحكي لنا الأيام والأفعال وأدعو الله أن نستقيظ ذات صباح ماطر ونري الأرض قد تزينت وتبدلت وأينعت وإنا لناظرون .

ماجد فياض
استشاري جراحة المسالك البولية السعودي الألماني جدة

الرابط المختصر: