الرئيسية » أهم الأخبار » الدكتور هشام شيحة يكتب: «الملافظ سعد»

الدكتور هشام شيحة يكتب: «الملافظ سعد»

الدكتور هشام شيحة وكيل أول وزارة الصحة الأسبق

المفترض أن يتم انتقاء المسئولين الذين يتحدثون إلى المواطنين، بحيث يكون لديهم الحد الأدنى من الحس السياسي ودرجة مقبولة من مهارات الاتصال مع الجمهور، وألا يكون عبئًا على الحكومة وتكون تصريحاته مجالًا للسخرية.

اعتاد المسئول الأول عن الصحة في مصر على القاء عبارات مثيرة للجدل، ويكرر ذلك لأنه متأكد أن القيادة السياسية لن تحاسبه كما لن يجرؤ أي نائب في البرلمان على سؤاله، بل يتم استقباله بالأحضان والقبلات.

بداية من تصريحات ملف الدواء، مرورا بتصريحاته أن لديه طلبات من الدول الأوروبية للعلاج بمصر، وأن طبيب التأمين الصحي سوف يتقاضى ثلاثين ألف جنية شهريًا، ثم كانت الطامه الكبرى بالتصريح الأخير بأن الحكومة غير مسئولة عن علاج المواطنين، وأتمنى ألا يكون قد قال هذا الكلام الفارغ.

هذا التصريح إن صح يضرب المادة 18 من الدستور فى مقتل، كما يلغي تماما ما جاء في مواد قانون التأمين الصحي الجديد، الذى يلزم الدولة بعلاج غير القادرين الذي تتراوح نسبتهم حوالي ثلث الشعب المصري.

أنا على يقين أنه بفرض صحه التصريح الأخير، فسوف يمر دون مساءلة وعلى الجميع أن يبل الدستور ويشرب ميته لأن المواطن المصري البسيط ربما لا يكون ضمن أولويات الحكومة والسيد الوزير.

مفيش مشكلة خالص نضرب دماغنا في الحيط وأقصى ما يمكن أن نقوله

«الملافظ سعد يا عبعال»، ليرد علينا بتصريحات جديدة (أن أهل الشر هم السبب في تردي الأوضاع الصحية) وربنا يعوض علينا.

الدكتور هشام شيحة

وكيل أول وزارة الصحة الأسبق