الرئيسية » أهم الأخبار » الدكتور هشام شيحة يكتب: نصائح لمديرى المستشفيات

الدكتور هشام شيحة يكتب: نصائح لمديرى المستشفيات

الدكتور هشام شيحة وكيل أول وزارة الصحة الأسبق

 

استأذن الزملاء الاعزاء والاصدقاء الأفاضل شاغلي منصب (مدير مستشفى) وخاصة الشباب منهم أن أتوجه إليهم ببعض النصائح علها تكون معينا لهم فى تسيير أعمالهم في الفترة الصعبة التي يمر بها قطاع الصحة:

– من السهل جدًا أن يخاف منك العاملون والمرءوسون ولكن الأهم والأصعب أن تنال احترام وثقه وحب الجميع.

– اجعل كل القرارات لصالح المرضى ومقدمي الخدمة من أعضاء الفريق الطبي دون انتظار رضا الرؤساء التنفيذيين، لأن المناصب تتبدل والأشخاص تتغير ولا يبقى إلا السمعة الطيبة وحب الناس وقبل كل ذلك رضا المولى عز وجل.

– ابتعد قدر الامكان عن الشللية واحذر من المنافقين الذين يأكلون على كل الموائد، واستمع لكل الآراء حتى لو كانت مختلفة ولا تستهين بأي رأى حتى لو صدر من أحد العاملين في خدمات النظافة.

– امتلك شجاعة اتخاذ القرار في الوقت المناسب حتى لو أغضب الرؤساء، طالما لم يخالف القواعد القانونية والمهنية والإدارية، واجعل العمل دائما بروح الفريق الواحد لأنه لا يمكن لأي فرد مهما بلغ منصبه أن ينجح بمفرده.

– بيئة العمل الصحية تجعل العاملين يحبون المؤسسة التي يعملون بها ويخلصون أكثر، وحاول قدر الامكان خلق تعاون بناء مع مختلف الجهات المختصة وخاصة جمعيات المجتمع المدني الخيرية والأهليه المهتمة بالعمل الصحي.

– لولا المريض لم تكن هناك مستشفيات أو وزارة صحة أصلًا، ورضا المريض هو الغاية الأسمي والمريض المصري يستحق دائما أن يحصل على الخدمات الصحية المقبولة والآدمية والجيدة بعزة وكرامة.

الدكتور هشام شيحة

وكيل أول وزارة الصحة الأسبق ورئيس قطاع الطب العلاجى فى الوزارة سابقًا

تعليقات الفيس بوك

تعليقات