الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة: إطلاق حملة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية ببنى سويف غداً

الصحة: إطلاق حملة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية ببنى سويف غداً

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجلس القومى للسكان عن إطلاق حملة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية بمحافظة بنى سويف الثلاثاء القادم، يأتى ذلك تفعيلاً للإستراتيجة القومية للسكان والتنمية 2015/2030.

وأوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أن محافظة  بني سويف تعد من المحافظات العشر الأولى ذات الأولوية  في التدخل لمواجهة النموالسكانى بها، لافتاً الى أن عدد سكان المحافظة يبلغ 3 مليون و 120 ألف نسمة ، ومعدل إستخدام وسائل تنظيم الأسرة بها 48,5% .

وأشار توفيق إلى أن هذه الحملة السكانية تأتي ضمن سلسلة الفاعليات التي ينظمها المجلس القومي للسكان بهدف رفع الوعي السكاني لدى مختلف فئات المجتمع، لافتاً الى أنه سيتم تناول موضوعات الصحة الإنجابية والزواج المبكر وختان الإناث وقضايا الأسرة والسكان والتنمية.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحة بالمحافظة لإعداد قافلة صحية سكانية تضم ( 12 عيادة )، وبالتعاون مع مديرية التضامن والشئون الإجتماعية ، منوهاً أنه سيتم عمل معرض للأسر المنتجة تشجيعاً لهم.

كما سيشارك فى هذه الفاعليات عدد من خبراء السكان والتنمية ورجال الدين وقيادات المجلس القومى للسكان ووزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة والأزهر والكنيسة وعدد منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد “مجاهد” أن الوزارة ممثلة فى المجلس القومى للسكان ماضية فى تنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية لدعم القضية السكانية  بجميع محافظات مصر مع مراعاة طبيعة وظروف كل محافظة وإختلاف الثقافات والبعد الإجتماعي والإقتصادي لها.

وفى سياق متصل فانه من المقررأن يعقد المجلس الإقليمي للسكان بمحافظة بورسعيد أعماله يوم الأربعاء القادم بحضورمقرر المجلس القومي للسكان واللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد لعرض لمناقشة أهم إنجازات المحافظة والمؤشرات السكانية لها.

كما من المنتظر أن يحضر الإجتماع ممثلي الجهات العاملة في مجال السكان بالمحافظة وقيادات العمل السكاني من وزارات الصحة والأوقاف والتعليم والتضامن بالإضافة للقيادات التنفيذية باامجلس القومي للسكان والمحافظة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات