الرئيسية » أهم الأخبار » «الصحة»: احتجاز 49 حاجًا مصريًا بالمستشفيات السعودية

«الصحة»: احتجاز 49 حاجًا مصريًا بالمستشفيات السعودية

الحج - ارشيفية

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 63485 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية للحج بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى صباح اليوم الأحد 19 أغسطس.

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، بأن 144 حالة مرضية دخلت المستشفيات السعودية، فيما غادرت  95 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 49 حالة تتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن.

ومن جانبه، أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 28 حالة بالمستشفيات السعودية، وذلك بإجمالي 119 غسلة كلوية، فيما  تلقت حالتين العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما يقوم الفريق  بالمرور بصفة يومية  3 مرات على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

وفي سياق أخر تفقد فريق من البعثة الطبية للحج برئاسة مساعد وزير الصحة والسكان للرقابة والمتابعة د.أحمد السبكي، فجر اليوم، الحالة الصحية للحجاج المصريين المحجوزين بمدينة الملك عبدالله الطبية، ومستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة، للتأكد من تلقيهم الرعاية اللازمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن “السبكي” اطمئن على الحالة الصحية لـعدد من المرضى المحتجزين في الأقسام الداخلية بالمستشفى والذين يتلقون العلاج اللازم، حيث حرص على التواصل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية.

وأشار “مجاهد” إلى أن الفريق تفقد الحالة الصحية لحاج٥٠ عام، يعاني من ورم خبيث بالمخ، وحاجة 53 عام، تعاني من ورم خبيث بالمخ، وخضعت تم لعملية جراحية، وحاج يبلغ من العمر 82 عام، يعاني من قصور في الشريان التاجي،  وحاجة محجوزة في قسم الحروق وتعاني من حرق بنسبة 15% بالوجه 74 عام.

كما تفقد حاج يبلغ من العمر41 عاماً، يعاني من خراج بالقدم تحت الجلد، وحاج أخر، 49 عام، يعاني من نزيف شرجي، وتم إجراء العلاج اللازم له، وتفقد أيضاً الحالة الصحية لحاج، 62 عام، أجريت له عملية قلب مفتوح نتيجة ضيق بالشرايين التاجية، بمدينة الملك عبدالله الطبية.

وأكد مجاهد على أن جميع المرضى المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات