الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة: اطلاق قوافل طبية مجانية ب 22 محافظة منذ بداية أكتوبر

الصحة: اطلاق قوافل طبية مجانية ب 22 محافظة منذ بداية أكتوبر

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب العلاجي عن اطلاق عدداُ من القوافل الطبية المجانية خلال النصف الاول من شهر اكتوبر الجاري ب 22 محافظة من محافظات الجمهورية. تأتى هذه القوافل في إطار الإهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة السيدة مشرف، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي الدقهلية والجيزة والمنوفية والغربية والاقصر وكفر الشيخ والفيوم والبحيرة والقاهرة وبورسعيد واسوان وقنا واسيوط ومطروح والاسكندرية والاسماعيلية والوادي الجديد ودمياط وبني سويف والشرقية والبحر الاحمر والقليوبية، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت “مشرف” أنه تم تنفيذ اولى هذه القوافل في الأول من اكتوبر الجاري بمنطقة منشأة شومان مركز جمصة بمحافظة الدقهلية، كما تم تنفيذ قافلة أخري بمنطقة قلابشو مركز بلقاس فى يومي 2و3 أكتوبر الجارى ، لافتة الى انه تم تنفيذ قافلتين طبيتين في يومي 3 و4 من الشهر نفسه في منطقتي عرب العيايدة مركز الصف محافظة الجيزة، وعمروس بمركز الشهداء محافظة المنوفية.

وأشارت “مشرف” الى أنه تم اطلاق قافلة طبية في يومي 5 و6 أكتوبر الجاري في منطقة الجعفرية مركز السنطة محافظة الغربية، كما تم اطلاق قافلة طبية أخرى خلال يومي 6 و7 من الشهر نفسه في منطقة ام خنان مركز الحوامدية محافظة الجيزة، وتابعت “مشرف” أنه تم اطلاق 3 قوافل في يومي 7 و8 اكتوبر بمناطق الهنادي مركز اسنا محافظة الاقصر، وقرية 17 مركز الحامول محافظة كفر الشيخ، واباظة مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم، كما تم اطلاق قافلة طبية اخرى بمنطقة زهرة مركز كفر الدوار محافظة البحيرة وذلك خلال يومي 8 و9 من الشهر نفسه.

وقالت “مشرف” إنه تم تنفيذ 3 قوافل طبية أخرى في يومي 9 و10 من اكتوبر بمناطق عنبر مركز الجمالية محافظة الدقهلية، ومركز طبي النهضة الجديدة بمحافظة القاهرة، وحوض بدران مركز جنوب بورسعيد.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تنفيذ 5 قوافل طبية في يومي 10 و11 أكتوبر في مناطق الحكمة مركز نصر النوبة محافظة اسوان، وبهرمس مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، والعزب مركز دشنا محافظة قنا، وبني طالب مركز الفتح محافظة اسيوط، والاخماس مركز السادات محافظة المنوفية.

وأضاف “مجاهد” أنه سيتم اطلاق 6 قوافل طبية في يومي 11 و12 أكتوبر في مناطق سيدى عبد الرحمن وتل العيس مركز العلمين محافظة مطروح، وبهيج مركز برج العرب محافظة الاسكندرية، والابطال مركز القنطرة غرب محافظة الاسماعيلية، والاربعين 3و4 مركز باريس محافظة الوادى الجديد، والبراشية مركز فارسكور محافظة دمياط، والحرية 3 مركز الفشن محافظة بني سويف، كما سيتم اطلاق قافلتين طبيتين في منطقتي اولاد موسى مركز ابوكبير محافظة الشرقية، ومركز حلايب محافظة البحر الاحمر وذلك خلال يومي 12 و13 أكتوبر الجاري، بجانب اطلاق قافلة طبية اخرى في يومي 13 و14 أكتوبر بمنطقة المناجم مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة.

وأخيرا سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية في يومي 14 و15 أكتوبر الجاري في مناطق تصفا مركز كفر شكر محافظة القليوبية، و الشلاتين – ابرق والجاهلية و وادى سعفة و جمبيت ومرسى حميرة مركز الشلاتين محافظة البحر الاحمر، ومنطقة الدرافيل 37 مركز بلقاس محافظة الدقهلية، مؤكدا أن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثمل فى الكشف المجاني لجميع التخصصات شاملة النسا والباطنة والاطفال وأنف واذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الاشعة و التحاليل الطبية، بالاضافة الي تحويل الحالات التى تحتاج الى اجراء عمليات الى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذة القوافل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات