الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة تبدأ خطة التنمية الشاملة للسكان بـ18 ألف أسرة بحي الأسمرات

الصحة تبدأ خطة التنمية الشاملة للسكان بـ18 ألف أسرة بحي الأسمرات

قال الدكتور عبد الحميد فوزي، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان، إن جهود وزارة الصحة في مواجهة قضية الزيادة السكانية ستتركز في ٧٤ نقطة يمثلون بؤرة المشكلة السكانية.

وأكد في كلمته خلال مشاركته في مؤتمر تفعيل المشاركة المجتمعية في مواجهة الممارسات الضارة بالمجتمع، الذي عقد الْيَوْمَ أن حل المشكلة السكانية يكمن في التنمية الشاملة للمجتمع، مشيرا إلى أن العمل بدأ بالفعل في ١٨ ألف أسرة يمثلون ١٢٠ ألف نسمة، هم سكان حي الأسمرات في القاهرة الذين تصل نسبة الأمية بينهم إلى ٩٨٪‏.

وأوضح أن خطة التنمية الشاملة في حي الأسمرات، تشمل اختيار ٨٠ فتاة لديهم القدرة على التواصل؛ لكي تدير كلا منهن شئون ٢٠٠ أسرة، مضيفا أن الجانب الثاني في تنمية حي الأسمرات هو التنمية من خلال الإنتاج، الذي بدأ بالفعل حيث تم الاتفاق مع شركة “الزعفرانة” للملابس القطنية الداخلية لتوريد الأقمشة القطنية الطبيعية، بحيث يتم تشغيلها على ٨ مراحل، ويتم تخصيص عدد من الأسر لكل مرحلة، ويسلمون إنتاجهم للمرحلة الثانية.

وتابع كلمته، أن المشروع أسفر عن إنتاج تجريبي فعلي بتكلفة للقطعة تصل إلى نحو ٣٦ جنيها، وتم تصديرها للخارج بسعر ٤٨ دولارا، مضيفا أن كل سيدة تعمل في المشروع ستتقاضى نحو ٣٥٠٠ جنيه شهريا، ولها تأمين صحي واجتماعي.

وأكد أن هذا الفكر التنموي سيمتد قريبا إلى منطقة الجزيرة الخضراء في محافظة كفر الشيخ، ومنطقة عشش محفوظ بمحافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع المجمعات ومنظمات المجتمع المدني.