الرئيسية » أهم الأخبار » «الصحة» تختار اثنين من كل مستشفي لتدريبهم لتولى المناصب الإدارية

«الصحة» تختار اثنين من كل مستشفي لتدريبهم لتولى المناصب الإدارية

تبدأ وزارة الصحة والسكان، فى اختيار قيادات شابة من بين أفراد الفريق الطبي بالمستشفيات، وتدريبهم على فنون الإدارة تمهيدًا لتوليهم المناصب الإدارية بالمستشفيات التابعة لقطاع الطب العلاجى بالوزارة، وذلك بدءًا من الشهر المقبل.
وأرسل الدكتور محمد شوقي مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، خطابا لمديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات المختلفة، يطالبهم باختيار اثنين من أعضاء الفريق الطبي (أطباء، أسنان،صيادلة، علاج طبيعي) من كل مستشفى ليخضعا لبرنامج تدريبي، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بدعم المديريات، والمستشفيات بكوادر شابة مؤهلة، وذات كفاءة، وقدرة على الإدارة.
وأوضح الخطاب أن المواصفات الواجب توافرها فى الأطباء المختارين، ألا يزيد السن على 40 عاماً، وأن يتم اختيار المرشحين من بين الأطباء البشريين، والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، كما يفضل الحاصلون على دراسات في الإدارة والجودة.
كما اشترط أن يلتزم من يتم اختيار للبرنامج التدريبي بالعمل في المديرية أو المستشفى طبقا لما يكلف به من أعمال في مجال الإدارة مدة لا تقل عن 3 سنوات.
ويتضمن البرنامج التدريبي، أن يتم أسبوعيا على تدريب الأطباء على مهارات الإدارة والقيادة، وغيرها من المهارات التي تؤهلهم لمنصب قيادي بالمديرية، ويومين أسبوعيا للمرور على المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية بمرافقة مدير المديرية أو مدير الطب العلاجي، للتدريب العملي على كيفية متابعة الأعمال بالمستشفيات، والوحدات، والوقوف على السلبيات، ووضع الخطط التصحيحية لرفع كفاءة المستشفيات، والوحدات.
وتستغرق مدة عمل البرنامج التدريبي 6 أشهر، على أن يقوم بالتدريب قيادات مديريات الشئون الصحية، تحت إشراف مباشر لمدير المديرية، على أن يبدأ تنفيذ التدريب اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل.