الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة تشن حملة توعية ضد مرض فرط الحركة للأطفال وتكشف أعراضه

الصحة تشن حملة توعية ضد مرض فرط الحركة للأطفال وتكشف أعراضه

شنت وزارة الصحة، من خلال الأمانة العامة للصحة النفسية حملة للتوعية، ضد عدد من الأمراض للكشف المبكر عنها، وشملت تلك الأمراض، مرض فرط الحركة، وهو اضطراب سلوكي يصيب الأطفال في سن مبكرة نتيجة خلل عضوي بالمخ يؤدي إلى اضطراب في النواحي السلوكية والنفسية والاجتماعية للأطفال ينتج عنه الكثير من المشكلات.
وشملت الأعراض للأطفال المصابين بالمرض ثلاث مشكلات رئيسية:
1- ضعف الانتباه والصعوبة في دوام الانتباه والتركيز، فغالبا ما يبدو كأنه لا يستمع إلى من يتحدث إليه ولا يتبع التعليمات أو يكمل مهامه، وصعوبة في تنظيم المهام والنشاطات، ويكره المهام التي تتطلب الجهد العقلي المتواصل، ويفقد أغراضه المهمة بشكل متكرر لا يهتم غالبا بالتفاصيل وسهل التشتت وكثير النسيان.

2- فرط الحركة: غير مستقر في مكانه، لديه صعوبة في الجلوس في مكانه، كثير الحركة، يعاني من صعوبة في اللعب بهدوء يتكلم بشكل مفرط، دائما جاهز للحركة أو كثير الاندفاع، وغالبا ما ينطلق ويركض ويقفز ويتسلق الأشياء.

3- الاندفاع: يتصرف ويتحدث غالبا دون تفكير، قد يندفع نحو الشارع دون أن ينظر إلى السيارات القادمة، يتسرع في الإجابة قبل اكتمال الأسئلة، ويقاطع الآخرين أو يتكلم فيما يتكلمون، ويعاني من صعوبة في انتظار دوره وقليل الصبر.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات