الرئيسية » أهم الأخبار » الصحة تنظم دورات تدريبية لأطباء الأسنان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الصحة تنظم دورات تدريبية لأطباء الأسنان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة العامة لطب الأسنان عن تنظيم عدداً من الدورات التدريبية لأطباء الاسنان العاملين بالوزارة ضمن بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتدريب 160 طبيب أسنان فى محافظات القناة وجنوب سيناء، خلال الربع الاخير من العام الحالى، لرفع كفاءة أطباء الأسنان، وللنهوض بمستوى الخدمة المقدمة، استعداداً لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.
وأوضحت الدكتورة أمانى خليفة، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان أنه تم إجراء 4 دورات تدريبية كمرحلة أولى بواقع 80 طبيب اسنان في محافظتى بورسعيد والاسماعيلية خلال شهر سبتمبر الماضى، بواقع دورتين في الجراحة و 2 في العلاج التحفظي، لافتة انها شملت محاضرات نظريه وورش عمل، كما استغرقت مدة الدوره الواحدة 3 ايام.
وأضافت أنه يتم التنسيق لتدريب 80 طبيب أسنان آخرين فى محافظتى السويس وجنوب سيناء كمرحلة ثانية، وذلك في تخصصات طب الفم وجراحة الأسنان والعلاج التحفظى.
وفى سياق متصل أشارت “خليفة” إلى أنه يتم تحويل مركز طب أسرة زهراء مدينة نصر إلى مركز لأبحاث طب الأسنان بعد  توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ليضاف بذلك إلى مركز أبحاث طب الأسنان بالقاهرة،  فى إطار الاهتمام بمجال الأبحاث وتطبيق كل ما هو جديد في مجال طب الفم وجراحة الأسنان.