الرئيسية » أهم الأخبار » «الصيادلة»: المادة 23 من قانون التأمين الصحى الجديد «تصفية حسابات»

«الصيادلة»: المادة 23 من قانون التأمين الصحى الجديد «تصفية حسابات»

قال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن هناك أيدٍ عبثت بقانون التأمين الصحي الشامل أدت إلى تصادم بين نقابتى الأطباء والصيادلة، مشيرا إلى أن المادة 23 من قانون التأمين الصحى الشامل الجديد «تصفية حسابات»، ولم يذكر الصيادلة فيه، وبالتالي هذا يعتبر نوعا من التعدي.

وأضاف «عبيد» خلال لقائه ببرنامج «الجمعة في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» أنه لا يجب أن تكون هيئة الاعتماد والجودة لها صلاحية التراخيص بإنشاء صيدليات، مشددا على أنه لابد التعاقد يكون مع الصيدليات العامة، ولا بد من التساوي مع جميع النقابات خاصة الأطباء والصيادلة.

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أنه لا يجب أن تكون هيئة الاعتماد والجودة لها صلاحية التراخيص بإنشاء صيدليات، مؤكدا أنه لابد من القانون الجديد ان يري النور ويتم تعديله مباشرة حتى لا يكون هناك اي تصادم مع الأطباء والصيادلة.

وأوضح أن النقابة ضمن الكيانات الموجودة في المجتمع التى تنادي بسرعة تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، موضحا أنهم حريصون علي سرعة تنفيذ القانون وتطبيقه لكن بشكل يتناسب مع الواقع الذي نعيشه في مصر مشيرا الى أن قانون التأمين الصحي الجديد منقسم الي 3 اقسام وهم «التعاقد واعتماد الجودة والرعاية الصحية»، بالإضافة الي تخصيص الصيدليات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات