الرئيسية » أهم الأخبار » “الصيادلة”: تصريحات وزارة التخطيط عن تطبيق الدواء لا محل لها من الاعراب

“الصيادلة”: تصريحات وزارة التخطيط عن تطبيق الدواء لا محل لها من الاعراب

قالت نقابة الصيادلة إنها تابعت باستغراب عنوانا نشرته إحدى الصحف وفى متن الخبر تصريح لأحد موظفي وزارة التخطيط حول وجود محمول ليضبط التلاعب في أسعار الدواء، وهو ما تراه النقابة صياغة ركيكة لاتليق بقدر هذه المؤسسة الإعلامية الكبيرة .

وأضافت نقابة الصيادلة فى بيان، اليوم الأحد، أنه فيما يتعلق بتصريحات أحد كبار موظفي وزارة التخطيط عن إطلاق تطبيق يتعلق بالدواء ويتضمن عناوين وطرق اتصال بالصيدليات والمواد الفعالة بالأدوية؛ فان النقابة تتعجب وتتساءل عن المصدر الذى سيستمد منه الوزارة هذه البيانات خاصة انه حسب ما لدينا من معلومات فان هذه البيانات ليست فى حوزة وزارة التخطيط ولم يتم طلبها وكذلك لم يتم التواصل مع نقابة الصيادلة باعتبارها الممثل لصيادلة مصر .

تابع البيان:”وفيما أورده صاحب الخبر وكأنه الإنجاز العظيم حول إمكانية تقديم الشكاوى عن زيادة الأسعار عبر هذا التطبيق فتعود النقابة لتذكر ان الدواء مسعر جبرى وان سعره مطبوع على كل عبوة وان صيدليات مصر ظلت طوال أكثر من ١٠٠ عام تؤدى خدماتها المواطنين بكل أمانة دون طلب أدنى مقابل لهذه الخدمات أسوة بكل صيادلة العالم التى تتقاضى عائد مادى مقابل تقديم الخدمة الصيدلانية”.

وأوضحت نقابة الصيادلة أن التضارب في الأسعار الذي شهده سوق الدواء المصري إنما يرجع إلى قرارات التسعير المتضاربة والتي لا يسأل عنها الصيادلة بأى حال من الأحوال ويسأل عنها من أحدث البلبلة في سوق مستقر”.

وناشدت النقابة وزارة التخطيط أن تقوم الوزارة بجهودها فى مجال تطوير وإصلاح الجهاز الادارى والقضاء على الروتين الذى يعيق مسيرة الدولة نحو التقدم.، كما أن صيادلة مصر وفى القلب منهم نقابتهم في الفترة الأخيرة ضجت ويكاد أن يفيض بها الكيل من تصريحات غير دقيقة إما عن قصد أو جهل تصب في غير صالح المهنة التي أعطت وتعطى للمريض المصري وتؤكد أن كرامة الصيدلي المصري أمر لا يقبل المساس به

كما دعت المسئولين ووسائل الإعلام إلى تحرى الدقة فيما يخص مهنة الصيدلة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات