الرئيسية » أهم الأخبار » “الصيادلة” تقترح تفعيل نظام الربط الالكتروني لصيدليات للتأمين الصحى

“الصيادلة” تقترح تفعيل نظام الربط الالكتروني لصيدليات للتأمين الصحى

قال الدكتور عمرو زكريا رئيس لجنة الربط الإلكتروني بنقابة الصيادلة إن اجتماع النقابة الذى عقد بالإسماعيلية لمناقشة اللائحة التنفيذية لمشروع قانون التأمين الصحى أوصى بضرورة إلزام صيدليات المرحلة الأولى بنظام ربط الكتروني بين الصيدليات العامة وهيئة التأمين الصحى ، على أن تقوم النقابة بإعداده وتقديم الدعم الفنى اللازم لتجهيز الصيدليات الراغبة فى التعاقد مع الهيئة .
وأضاف أن نقابة الصيادلة ستقوم بالتعاون مع شركات الأدوية لتوفير البرامج اللازمة لنظام الربط الإلكتروني إضافة إلى تنظيم معارض لأجهزة الكمبيوتر والطباعة .

وأوضح زكريا أن نظام الربط الإلكتروني سيساعد فى تسهيل التواصل الكترونياً بين الصيدليات المتعاقدة حيث يمكن من خلاله حل أزمة نواقص الأدوية بالتواصل مع الصيدليات وبعضها البعض حال وجود صنف دوائى ناقص لتوفيره إضافة إلى منع وجود دواء منتهى الصلاحية حيث يمكن الكشف عند قرب انتهاء صلاحية الدواء وتبادل احتياجات الأدوية فى كل صيدلية .
ولفت إلى أن النقابة بصدد إنشاء كود موحد لجميع الأصناف الدوائية يتم إرساله للصيدليات العامة وشركات الأدوية لتتبع كافة الأصناف الموجودة بالصيدليات ومنع غش الدواء .

وأشار إلى أنه وفقاً لنظام الربط الإلكترونى تحصل الصيدلية بعد الانتهاء من تجهيز نظام الربط بها على شهادة اعتماد تعاقد من نقابة الصيادلة تفيد بصلاحية الصيدلية للتعاقد مع الهيئة والحصول على شهادة اعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات