الرئيسية » أهم الأخبار » «الصيادلة» فى خطاب لـ «الأطباء»: محتوى دورات الفيوم ضمن اختصاصات الصيدلي

«الصيادلة» فى خطاب لـ «الأطباء»: محتوى دورات الفيوم ضمن اختصاصات الصيدلي

نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد

استقبلت النقابة العامة للصيادلة، خطاباً من النقابة الفرعية بالفيوم يرد على مزاعم نقابة الأطباء بأن الدورات التدريبية التي تقدمها نقابة الصيادلة لأعضائها لا تدخل ضمن اختصاصاتها.

وجاء بالخطابة التى أرسلته نقابة الصيادلة إلى نقابة الأطباء، أن محتوى دورات التعليم الصيدلي تعبر عن الأهداف التي أنشئت من أجلها نقابة الصيادلة، ووفقا لنص المادة رقم 2 من قانون 47 لسنة 1969 الخاص بإنشاء نقابة الصيادلة والتي من أهدافها دراسة ونشر وتحسين الخدمة الدوائية بالمستشفيات والصيدليات علي جميع أنواعها.

وأضافت نقابة الصيادلة بأن الدورة التي أقامتها نقابة صيادلة الفيوم، كان هدفها الأساسي هو تعريف الصيدلي بالأدوية وأعراضها الجانبية والتفاعلات الدوائية ودور الصيدلي في تعليم المريض كيفية التعامل معها وذلك وفقا لعنوان الدورة.

ويعتبر «Pharmacist Role As A prescriber» والذي هو ضمن اختصاصات دور الصيدلي الحيوي في كثير من الدول المتقدمة التي تعتني بتقديم خدمة أفضل والتي تدرس ببرامج الصيدلة الإكلينيكية بالجامعات المصرية وبمشاركة أساتذة كلية الطب، وذلك بهدف تقديم خدمة علاجية أفضل وليس التشخيص وتدرس هذه الدورات بمعظم دول العالم.