الرئيسية » أهم الأخبار » «الطاهر»: أكثر من 1800 طبيب استقالوا من «الصحة» العام الماضى

«الطاهر»: أكثر من 1800 طبيب استقالوا من «الصحة» العام الماضى

الدكتور ايهاب الطاهر أمين عم نقابة الاطباء

كشف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، أن أكثر من 1800 طبيبًا تقدموا باستقالتهم من وزارة الصحة، وذلك خلال العام الماضى فقط.
وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن 1800 طبيب تقدموا للنقابة العام الماضى للنقل لجدول طبيب حر، بعد أن تقدموا باستقالتهم من العمل بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن هناك أطباء استقالوا دون التقدم للنقابة بالتحويل لطبيب حر، ما يعنى أن عدد المستقيلين العام الماضى أكثر من 1800 طبيب.
وكان كلًا من رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، شددوا فى تصريحات أمس أنه يجب وقف الموافقة على اجازات الأطباء لحل مشكلة نقص الأطباء التى بدأت تتفاقم منذ عام.
وطالب عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، بتحسين بيئة عمل الأطباء، وتحسين أجورهم، مشيرًا إلى أن الطبيب عند سفره لدول الخليج يتقاضى 20 ضعف راتبه بمصر، موضحًا أن الطبيب لو حصل على راتب داخل مصر ربع الذى يتقاضاه فى الخليج، لن يسافر.
وأشار عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن مايقرب من نصف عدد الأطباء المصريين يعملون بالخارج، بسبب سؤ أوضاعهم الداخلية، محذرًا من أن وقف تجديد اجازات الأطباء سيؤدى إلى مزيد من الاستقالات وبالتالى تتفاقم مشكلة نقص الأطباء بشكل أكبر.