الرئيسية » أخبار البلد » القبض على رئيس مصلحة الضرائب فى قضايا فساد

القبض على رئيس مصلحة الضرائب فى قضايا فساد

قال النائب محمود بدر، إن الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس مصلحة الضرائب المصرية.
وكتب النائب في تغريدة عبر تويتر: “الرقابة الإدارية قبضت من شوية علي صيد ثمين “رئيس مصلحة الضرائب”. بجد ربنا يكون في عون بلدنا ورئيسها، إيد بتبني مشاري، وإيد شايلة السلاح عشان تحارب الإرهاب في الداخل وتصد العدوان في الخارج، وإيد كمان عشان تكنس الفساد”.
وفي وقت سابق قال بيان، إن ​هيئة الرقابة الإدارية أسهمت خلال الفترة من أول سبتمبر عام 2018 وحتى الآن، في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.
وتمكنت الهيئة، من تنفيذ 720 قضية جنائية متنوعة تم إحالتها للنيابات المختلفة، و143 قضية أخرى تم إحالتها للتحقيق من خلال المسئولين بالدولة، ومواجهة انحراف 2849 موظفًا عامًا من خلال فحص الموضوعات، وضبط أغذية فاسدة بكمية 1400 طن.
كما تمكنت من تحقيق عوائد مالية لخزانة الدولة بلغ حوالي 3.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى تحقيق وفر مادي بحوالي 5.99 مليار جنيه، ومعاونة بعض الجهات الحكومية في استرداد حقوق للدولة بلغت حوالي 1.17 مليار جنيه كمستحقات للدولة، وفي مجال الرقابة المانعة، فقد تم وضع الضوابط اللازمة لسد الثغرات في 349 موقعًا، وتصويب مناقصات وتعاقدات بما قيمته 410.2 مليون جنيه.