الرئيسية » أهم الأخبار » القبض على صيدلي بتهمة بيع أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية

القبض على صيدلي بتهمة بيع أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية

صيدلية - صورة ارشيفية

 

ألقت قوات مباحث القليوبية، القبض على صاحب صيدلية في مدينة شبين القناطر؛ لحيازته وعرضه واتجاره في أدوية مهربة ومجهولة المصدر وغير مصرح بها من وزارة الصحة، طبقًا لما ذكره البيان الأمنى لمديرية أمن القليوبية.

وأوضحت المديرية أن مدير الأمن تلقى إخطارًا، يفيد بحيازة وعرض صاحب صيدلية، لأدوية مهربة ومجهولة المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرها، ولا يصرح بتداولها في الصيدليات؛ نظرًا لخطورتها، وأخرى غير مصرح بها من وزارة الصحة.

وبتقنين الإجراءات؛ تم ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة عبارة عن “5 أشرطة تحتوى على 5 أقراص، وعلبة بلانت فياجرا بداخلها 8 أقراص، وعلبة ميجا صفيح بداخلها 20 قرصًا، وعلبة ماكس مان صفيح بداخلها 24 قرصًا، وعلبة فيجا هانى بداخلها 10 أكياس، وعلبة فيجا ماكس باور بداخلها 5 أكياس مشروب قهوة، وأنبوبة كريم «في آي بي»، وكيس الفرش جيل، وشريط كلاندا خيل يحتوى على 6 أقراص، وشريط فرنال 130 يحتوى على 6 أقراص”.

كما تم ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، عبارة عن 4 أكياس فيجور هانى منتهية الصلاحية.. بالاضافة الى أدويه غير مسجلة وغير مدون عليها تاريخ صلاحية، ومنها زجاجتي yxivh15 مم، ليس لها تاريخ صلاحية.. وأدويه غير مسجلة ولا يصلح تداولها بالصيدليات لخطورتها، ومنها “1 ميزو تاج تحتوى على 20 قرصًا”.

وتم التحفظ على المضبوطات، وحرر المحضر جنح مركز شبين القناطر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.