الرئيسية » أخبار البلد » القبض على عدد من المتظاهرين المشاركين فى وقفة ضد التنازل عن «تيران وصنافير»

القبض على عدد من المتظاهرين المشاركين فى وقفة ضد التنازل عن «تيران وصنافير»

 

ألقت قوات الأمن القبض منذ قليل على عدد من المتظاهرين من أمام نقابة الصحفيين، عقب تفريقها لتظاهرة، نظمها العشرات أمام النقابة احتجاجًا على الموافقة على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتى تقضي بنقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير من مصر للسعودية.

وكانت قوات الأمن أغلقت منذ ظهر اليوم شارع عبد الخالق ثروت الذى تقع فيه النقابة، بعد الدعوة للتظاهر أمام النقابة، وتجمع العشرات أمام النقابة مرددين الهتافات المنددة بنقل الجزيرتين للسعودية، قبل أن تطلق قوات الأمن الغاز المسل للدموع وتقبض على عدد منهم.

فيما شهدت منطقة وسط البلد تظاهرة أخرى لنفس السبب فى تقاطع شارعى طلعت حرب و26 يوليو، من مجموعة من المتظاهرين لم يستطيعوا الوصول للنقابة.

وكانت الحكومة أعلنت يوم الخميس الماضي موافقتها على اتفاقية ترسيم الحدود التى تمت بين مصر والسعودية فى ابريل الماضي، وتقضيى بنقل تبعية الجزيرتين من مصر والسعودية، وأرسلت الاتفاقية للبرلمان للتصديق عليها.

الجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت حكمًا بإلغاء الاتفاقية، وطعنت الحكومة على الحكم أمام المحكمة الغدارية العليا المنتظر أن تصدر حكمها فى الطعن يوم 16 يناير الجارى.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

'