الرئيسية » أخبار البلد » القبض على نصاب أوهم طبيب أسنان بإلحاق نجله بكلية الطب العسكرية

القبض على نصاب أوهم طبيب أسنان بإلحاق نجله بكلية الطب العسكرية

ضبطت الأجهزة الأمنية بالغربية، شخصا بتهمة النصب على طبيب أسنان والاستيلاء منه على مبلغ مالي 316 ألف جنيه بدعوى إلحاق نجله بكلية الطب العسكري ورفض رد المبلغ.

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بلاغا من “م. ج”، (52 عاما- طبيب أسنان- ومقيم محلة مرحوم مركز طنطا)،، يتهم فيه المدعو “م. ح”، (50 عاما- مقيم الهرم الجيزة)، بالنصب والاحتيال عليه والحصول منه على مبلغ 316 ألف جنيه مقابل التوسط له لإلحاق نجله بكلية الطب العسكري بزعم ما لديه من علاقات ونفوذ وصلة وطيدة ببعض المسؤولين وعدم التزامه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي إليه.

تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية بقيادة العقيد وليد الصواف، من ضبط المتهم أثناء تواجده في إحدى الكافتيريات في مدينة طنطا، أثناء تقابله مع أحد المواطنين لتوظيف زوجته، وعثر بحوزة المتهم على سيارة ملاكي أسيوط دون رخصة تسيير وبحوزته طبنجة صوت وطلقات من ذات العيار ومبلغ 655 جنيها، و3 هواتف محمول وبطاقة رقم قومي ورخصة قيادة وجواز سفر وجميعهم خاصين بالمتهم.

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزة المتهم، تبين أنها محملة بمقاطع فيديو وصور لعرض تماثيل وقطع فرعونية أثرية وصور ومقاطع فيديو إباحية ومحادثات جنسية ومحادثات متبادلة بين مع متهم أخر بشأن الواقعة.

وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة وبحيازته للمضبوطات واستخدامه للسيارة الفارهة كوسيلة لإيهام ضحاياه بواجهته الاجتماعية الوهمية والإيقاع بهم مستغلا انتحاله صفة لشخصيات مهمة لإقناع ضحاياه بمقدرته على تعيينهم وذويهم بالوظائف الحكومية المختلفة مقابل مبالغ مالية والنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم.

حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.