الرئيسية » أهم الأخبار » “المتحدة” تسحب أدوية منتهية الصلاحية تقدر بحوالي 3 مليون جنيه| مستند

“المتحدة” تسحب أدوية منتهية الصلاحية تقدر بحوالي 3 مليون جنيه| مستند

التقى الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، رئيس مجلس الشركة المتحدة لتجارة الأدوية، اليوم الأحد،  لمتابعة آخر ماتم بشأن تنفيذ القرار الوزاري رقم 115 لسنة 2017 والخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية.

وقال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة أن شركة المتحدة قدمت للنقابة جدول بإجمالي الأدوية منتهية الصلاحية التي سحبتها من السوق خلال الشهرين الماضيين من مختلف فروع الشركة بكافة المحافظات وبلغت قيمتها نحو 2 مليون و743 ألف جنية ، كما أعدت الشركة حصر بإجمالي الأدوية المقرر أن تسحبها خلال الفترة المقبلة وبلغت نحو 8مليون جنية و104 الف جنية.

وأوضح نقيب الصيادلة أن النقابة تتابع تطبيق قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية مع النقابات الفرعية وتم إرسال خطابات لمطالبتهما بإبلاغ النقابة العامة بالمشكلات التي تعوق تطبيق القرار والشركات الممتنعة عن التطبيق وتم عرض الأمر على اللجنة العليا للوش اوت وإرسال قائمة بالشركات الممتنعة عن تطبيق قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية لاتخاذ إجراءات ضدهم.

وأشار إلى أنه جار إعداد طريقة جديدة من خلالها سوف تقوم النقابات الفرعية بحصر الأدوية منتهية الصلاحية وتسليم الخطابات إلى الفروع ومتابعة سحب الأدوية منتهية الصلاحية.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات