الرئيسية » أهم الأخبار » المتحدث باسم «الصيادلة»: «الاثنين» قد يشهد حل للأزمة

المتحدث باسم «الصيادلة»: «الاثنين» قد يشهد حل للأزمة

2017-01-07 10:00 م
احمد ابو دومة - ارشيفية

 

قال المتحدث باسم نقابة الصيادلة الدكتور أحمد أبو دومة، إن النقابة تقدمت بمطالبها للجنة الصحة بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة وعدوا بحل الأزمة الحالية، وعقدوا عدة لقاءات مع أعضاء النقابة ووزارة الصحة ومجلس الوزراء، ولكن  توقفت المفاوضات بسبب أعياد الأقباط.
وأضاف “أبو دومة” فى تصريح لـ «دكتور نيوز»: أتوقع أن يطرح أعضاء لجنة الصحة مبادرتهم لحل الأزمة الحالية مساء يوم الاثنين المقبل، ومن الممكن أن تكون بداية لحل الأزمة.
وأوضح أن مجلس النقابة، سيطرح أى مبادرة تهدف لحل الأزمة قل موعد الإضراب الجزئى يوم 15 يناير، على الجمعية العمومية للنقابة، لأنها صاحبة قرار الإضراب، ولم تفوض مجلس النقابة لاتخاذ مايراه، لذلك لابد من الرجوع للجمعية العمومية.
وأشار إلى أن قرار الجمعي العمومية فى اجتماعها الأخير، أنها فى حالة انعقاد دائم، بمعنى أنه من الممكن دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم الجمعة المقبل، اذا كان هناك بوادر أو مبادرات جدية لحل الأزمة، دون التقييد بموعد 15 يوم.
وقال “أبو دومة”، أن النقابة تواصل استعداداتها للإضراب، ووزعت “بوسترات” الإضراب على النقابات الفرعية، وخلال يومين ستكون فى كل الصيدليات.
وكان الدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس النقابة، قال إن اللجنة عرضت على النقابة أن يصل خصم الصيدلي ل 23 على الادوية المحلية، و15% على الادوية المستوردة لجميع الادوية، إضافة إلى رفع الخصم إلى 25% و18% على كل دواء يرتفع سعره فى الفترة المقبلة.
وأضاف أن النقيب اشترط 3 أمور للموافقة على هذا الاقتراح، أن يكون الخصم اجبارى عل كل منافذ التوزيع سواء شركات توزيع او مخازن، وأن يرفق بالقرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية دون قيد أو شرط، وتعين نائب لوزير الصحة لشئون الدواء من الصيادلة، وأن تكون النقابة طرف فى لجنة تسعير الدواء.


تعليقات الفيس بوك