الرئيسية » أهم الأخبار » المحافظون الجدد يبدأون عملهم بزيارات وتفتيش على المستشفيات
محفظ المنوفية يزور المستشفى

المحافظون الجدد يبدأون عملهم بزيارات وتفتيش على المستشفيات

استهل المحافظون الجدد أعمالهم فى محافظاتهم، بزيارات المستشفيات، سواء كانت زيارات تفقدية أو تفتيشية، وزار أمس الجمعة 4 من المافظين الجددي، زاروا مستشفيات بمحافظاتهم.

زار الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، في جولة، مستشفى قطور المركزي، للوقوف على الخدمات التي تُقدم للمرضي وصرف الأدوية والنظافة داخل وخارج المستشفى.

وتفقد رحمي أقسام المستشفى، مؤكدا على الاهتمام بالقطاع الصحي والخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين وأن تكون الخدمة على مستوى عالي تليق بالمواطن المصري.

من جهته تفقد اللواء إبراهيم أحمد شهاوي محافظ المنوفية الجديد، في أول أيام عمله وأولي جولاته الميدانية، مستشفى شبين الكوم التعليمي للاطمئنان على الحالة العامة للمستشفى، رافقه محمد إبراهيم لطفي موسي نائب المحافظ واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة.

حيث تفقد المحافظ، أقسام المستشفى وعنابر المرضى للاطمئنان عليهم، مؤكدا أن المنظومة الصحية أولى اهتماماته ولابد من تطويرها ودعمها بكل الإمكانات اللازمة للارتقاء بمستوي الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

بدأ اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط الجديد مهام عمله اليوم الجمعة، بجولات تفقدية، وخلال جولته تفقد محافظ أسيوط مستشفى الحميات وأمراض الجهاز التنفسي والكبد بحي غرب وتابع أعمال التطوير التي تتم بالمستشفى وشدد على سرعة الانتهاء منها كما تفقد أقسام المستشفى المختلفة والاستقبال وألتقى بالمرضى وأطمأن على صحتهم وحرص على مصافحتهم وسؤالهم عن مطالبهم واحتياجاتهم وطالب مسئولي المستشفى بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لهم وتوفير الأدوية كما طالب بتكاتف كافة الجهود فى سبيل خدمة المرضى مشدداً على الإهتمام بعملية النظافة وحسن معاملة المرضى والتخفيف عنهم.

وفى محافظ كفر الشيخ الجديد، تفقد اللواء جمال نور الدين، المستشفي العام، وذلك فور وصوله للمحافظة وقبل ذهابه للاستراحة، وقال إن المستشفى العام بالمحافظة يحتاج لتطوير كبير، وأنه سيتواصل مع وزيرة الصحة من أجل رفع كفاءته والمنظومة الصحية بشكلا عام في المحافظة.

وأضاف المحافظ،، أن حضانات الأطفال تحتاج لرفع كفاءة، وضرورة فحص ماكينات الغسيل الكلوي الموجودة خارج القسم، وإعادة تشغيلها بعد فحصها وبيان مدى صلاحيتها، مشيراً إلى أن القسم يضم 40 ماكينة غسيل كلوي تخدم 120مريضا يومياً على مدى 3 ورديات.

وتابع أن المنظومة الإدارية بالمستشفى تحتاج لرفع كفاءة، وأنه سيزوره مرة آخرى وسيتواصل مع وزارة الصحة لرفع كفاءة المنظومة الطبية بشكلا عام في المحافظة، مشيرا إلى أنه سيزور كافة المنشآت بنفسه للتأكد من تقديمها خدمات بشكل جيد يليق بالمواطنين.

وكان المحافظ، قد أبدى استياءه من مستوى الخدمة الطبية، خلال زيارته المفاجئة للمستشفى العام بقلب كفر الشيخ، حيث تفقد عددا من الأقسام بينها، الغسيل الكلوي، والرعاية المركزة الخاصة بقسم الباطنة والأطفال، كما تفقد حضانة الأطفال.